رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حسن فريد: حقوق عمومية اتحاد الكرة "مهدرة".. ومندوبة "فيفا" تضع اللائحة

11:27 ص | الأحد 10 مايو 2020
حسن فريد: حقوق عمومية اتحاد الكرة "مهدرة".. ومندوبة "فيفا" تضع اللائحة

حسن فريد

كشف المهندس حسن فريد، رئيس نادي الترسانة وعضو اتحاد الكرة السابق، أن سارة ساليمون مندوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، هي من تضع لائحة النظام الأساسي الجديدة لاتحاد الكرة، تمهيداً لإجراء الانتخابات، وليس أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد.

وقال "فريد" في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتسس"، مع الإعلامي أحمد شوبير: "حقوق الأندية أعضاء الجمعية العمومية في الاتحاد المصري لكرة القدم، مهدرة، وكنت أتمنى من اللجنة الخماسية التواصل مع الأندية ومناقشة بنود اللائحة معهم".

مصدر باتحاد الكرة: صدام بين وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية وفيفا بسبب الانتخابات

وتزايدت الخلافات حول مصير انتخابات اتحاد الكرة المقبلة خاصة وأن عمل اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدرة الجبلاية برئاسة عمرو الجنايني، سينتهي في 31 يوليو المقبل، وذلك وفقاً لما ذكره أحد المصادر داخل اتحاد الكرة لـ"الوطن سبورت".

وأوضح المصدر: "الأزمة تأتي بين وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث يتمسك الاتحاد الدولي بأن تكون مدة المجلس الجديد المنتخب دورة انتخابية كاملة "أربع سنوات"، فيما ترفض وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية المصرية هذا الأمر، وتتمسك بأن تكون مدة المجلس المنتخب "عام واحد"، على أن تقام انتخابات جديدة بعد نهاية أولمبياد طوكيو التي تأجلت لتقام في 2021 بدلا من 2020، بسبب فيروس كورونا، وتسفر عن مجلس منتخب لمدة أربع سنوات، ودلك تنفيدا لقانون الرياضة الجديد رقم 71 لسنة 2017".