رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليندمان يتحدث عن إرتفاع اللياقة البدنية للاعبي الأهلي وأسرع لاعب في الفريق

12:28 م | الثلاثاء 10 مايو 2016
ليندمان يتحدث عن إرتفاع اللياقة البدنية للاعبي الأهلي وأسرع لاعب في الفريق

كشف الهولندي مايكل ليندمان مدرب الاحمال للفريق الاول لكرة القدم بالأهلي، أن ارتفاع اللياقة البدنية للاعبى الاهلى والتى تتطور من مباراة لاخرى، يعود لعدة عوامل منها شق تدريبى مرتبط بتقوية العضلات، والأخر علمى متعلق بالقياسات الخاصة بالعضلات بالاضافة، إلى التغذية السليمة وإرتفاع نسبة السوائل فى الجسم والتى تساعد اللاعب على تكملة المباراة بنفس القوة وتقلل من شعوره بالإجهاد.
اضاف أنه يعتمد فى تدريباته على الجيمانيزيوم لتقوية العضلات، ولزيادة قدرتها على التحمل، بالإضافة لاداء حصص تدريبية خاصة تعمل على تنشيط العضلات، وتساعد على وصول الدم لها بالكثافة المطلوبة حتى تتحمل المجهود البدنى وتقاوم الاصابات.
وأوضح ليندمان أن الشق الثانى في عمله مرتبط بالقياسات العلمية، من خلال أجهزة قياس نبضات القلب واتساع الرئتين وسرعة استجابة الإشارات العضلية للمخ، وقال أن هذا الجانب مهم جدا لتحديد الجرعات التدريبة لكل مجموعة على حدا.
وشدد على أن التغذية السليمة وإرتفاع نسبة السوائل فى الجسم، من العوامل المهمة جدا التى تعمل على رفع اللياقة البدنية للاعبين وتساعد العضلة على تحمل مجهود مباراة بالكامل، مشيرا إلى أن المخزون البدنى يبدأ فى الانخفاض نتيجة للسرعات وارتفاع معدلات الجرى والذى يعوض هذا المخزون نسبة السوائل فى الجسم والغذاء المناسب، بالاضافة للعوامل الاخرى المرتبطة بتقوية العضلات وزيادة قدرتها على التحمل حتى يستطيع اللاعب تكملة المباراة بنفس القوة.
وعن أسرع لاعب فى الفريق وهل يمكنه زيادة سرعات اللاعبين، قال إن ايفونا هو اسرع لاعب فى الاهلى، وأنه يساعد فقط فى تطوير سرعات اللاعبين، لكنه لا يمكنه زيادتها لانها من صنع الخالق، وأن عمله مرتبط فى الاساس بتحمل العضلات للمجهود حتى ترتفع اللياقة البدنية للاعبين وتجنبهم الاصابات.

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي
  • الترجي

    الترجي

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال إفريقيا
  • الأهلي

    الأهلي

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار