رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كشف حساب لصفقات بيراميدز.. 7 قريبين من الرحيل و4 لم ينجح أحد وأنطوي مقبول

10:58 م | الثلاثاء 12 مايو 2020
كشف حساب لصفقات بيراميدز.. 7 قريبين من الرحيل و4 لم ينجح أحد وأنطوي مقبول

جون أنطوي لاعب بيراميدز

نجح مسئولو نادي بيراميدز، في إبرام 12 صفقة، قبل مطلع الموسم الحالي، في ظل مساعي النادي إلى التعاقد مع لاعبين متميزين، لتحقيق بطولة محلية أو قارية، في ظل الإمكانيات المادية المتاحة، والتي لا تقل عن ناديي الأهلي والزمالك.

وتعاقد بيراميدز قبل بداية الموسم مع كل من: دودو الجباس مهاجم وادي دجلة، ومحمد عطوة مدافع الرائد السعودي، وأحمد علي مهاجم المقاولون العرب، وجون أنطوي مهاجم مصر المقاصة، ومحمود حمادة لاعب وسط مصر المقاصة، وطارق طه مدافع الإسماعيلي، وإبراهيم حسن جناح أيمن الزمالك، ولومالا عبده لاعب منتخب أوغندا، والإيفواري ويلفريد كانون، والتونسي عمر لعيوني قادما من نادي بودو جليمت النرويجي، وأحمد حمودي لاعب الأهلي، وإسلام عيسي صانع ألعاب المصري.

ويستعرض لكم "الوطن سبورت"، مشوار صفقات بيراميدز مع الفريق في الموسم الحالي، في مختلف البطولات

-الجناح لومالا عبدو، شارك في ست مبارات، في بطولة الدوري فشل في إحراز أو صناعة أي أهداف، وهو الحال في مباراتين بالكونفيدرالية ومثلهما في كأس مصر.

-المدافع محمد عطوة، لم يشارك في أي مباراة، بجميع البطولات.

-الجناح أحمد حمودي، تم التعاقد معه ولكن لم يتم قيده في قائمة الفريق

-المدافع ويلفريد كانون، شارك في 11 مباراة ولم يقدم الأداء المنتظر بعد، وشارك في بطولة الكونفدرالية في أربع مباريات نجح في إحراز هدف، وظهر في مباراتين في الكأس، لم يحرز فيهما أي أهداف.

-الجناح عمر لعيوني، شارك في 9 مباريات فشل في إحراز أو صناعة أي أهداف، بينما شارك في أربع مباريات في الكونفدرالية، نجح في إحراز هدف وحيد، وشارك في كأس مصر في مباراة لم يحرز أو يصنع أي أهداف.

-المهاجم أحمد علي، تم إغارته إلى إنبي في يناير الماضي، وقرر النادي عدم عودته للفريق من جديد.

-الظهير طارق طه، شارك في أربع مباريات مع الفريق، في بطولة الدوري، فشل في صناعة أو إحراز أي هدف، ونفس الإحصائيات في مباراتين بالكونفيدرالية ومثلهما في كأس مصر، ولكن هناك تمسك به من قبل مسئولي بيراميدز بسبب عدم امتلاك النادي في مركز الظهير الأيسر سوى هو ومحمد حمدي.

-لاعب الوسط محمود حمادة، شارك اللاعب في 6 مباريات فقط مع بيراميدز منذ مطلع هذا الموسم في بطولة الدوري، لم يُحرز أو يصنع أي أهداف، وكانت إحصائياته في الكونفدرالية لا تختلف كثيرًا عن الدوري، وشارك في مباراة وحيدة في كأس مصر، لم يحرز أو يصنع أي أهداف.

-المهاجم الغاني جون أنطوي، شارك مع الفريق في 17 مباراة في بطولة الدوري، نجح في إحراز هدفين فقط، وصناعة مثلهما، وشارك في بطولة الكونفيدرالية في عشر مباريات نجح في إحراز ست أهداف، وشارك كأس مصر في مباراتين أحرز هدفين،  وهناك تمسك إلى الآن بعدم بيعه مع الموسم الجديد، بعدما أحرز اللاعب 10 أهداف في أجمالي 29 مباراة شارك بها مع فريقه في مختلف البطولات، ورغم أن هناك أنباء تؤكد رحيله إلا أن إلى الآن اللاعب مستمر بسبب القيمة المالية الكبيرة التي دفعت لشرائه والتي بلغت مليونا ونصف مليون دولار، وفقًا لما أعلن عنه اللواء محمد عبدالسلام رئيس نادي مصر المقاصة.

-المهاجم دودو الجباس، شارك في 13 مباراة نجح في إحراز هدف واحد، وشارك في 9 مباريات بالكونفيدرالية، نجح في إحراز هدف فقط، وشارك في مباراتين بالكأس نجح في إحراز هدفين.

-الجناح إسلام عيسي، شارك مع الفريق في 13 مباراة، في بطولة الدوري، نجح في إحراز هدف وحيد، وشارك في 11 مباراة ببطولة الكونفيدرالية أحرز هدفين، وقدم أداء أقل بكثير لما كان عليه في صفوف المصري البورسعيدي.

- الجناح إبراهيم حسن، شارك مع الفريق في 11 مباراة في بطولة الدوري، نجح في إحراز هدف وحيد، وشارك في 8 مباريات في الكونفدرالية، وفشل في إحراز أي أهداف، وشارك في مباراتين بالكأس نجح في إحراز هدف.

ووفقًا لأرقام مشاركات، وأهداف لاعبي بيراميدز، فإن نسبة نجاح الصفقات الجديد، مع الفريق في الموسم الحالي ضعيفة.  

ورغم تعاقد بيراميدز، مع 12 صفقة متميزة، قبل مطلع هذا الموسم إلا أنهم جميعًا قريبين من الرحيل، وفقًا لتأكيدات العديد من التقرير الصحفية، باستثناء هذا الخماسي حتى الآن، إسلام عيسي وطارق طه والغاني جون أنطوي وإبراهيم حسن، ومحمود حمادة.

وقال مصدر داخل نادي بيراميدز لـ "الوطن سبورت":"النادي استقر بصورة رسمية على الراحلين عن النادي مع مطلع هذا الموسم، ولكن لم يتم إبلاغ أي من اللاعبين بالرحيل، لاسيما أن مصير بطولة الدوري مازال لم يحسم بعد سواء بالاستكمال أو الإلغاء".

وأضاف المصدر: "بالتأكيد هناك لاعبين، لم يقدموا المردود المنتظر منهم منذ الظهور مع الفريق مع مطلع الموسم الحالي".