رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

خارج القطبين - (1) وائل فراج.. هداف المقاصة وحلم الزمالك الذي لم يكتمل

03:37 م | الجمعة 15 مايو 2020
خارج القطبين - (1) وائل فراج.. هداف المقاصة وحلم الزمالك الذي لم يكتمل

وائل فراج مهاجم مصر المقاصة السابق

شهدت الكرة المصرية منذ بداية الألفية، تألق العديد من اللاعبين بعيداً عن قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، ثم اقترابهم من الانتقال لأحد الكبيرين، لكن تفاصيل بسيطة أبعدتهم عن هذا الحلم، ليكملوا مسيرتهم حتى الآن في الظل، أو على الأقل بعيداً عن أضواء الإعلام في سوق الانتقالات.

ويستعرض "الوطن سبورت" معكم من خلال هذه السلسلة : "خارج القطبين"، مجموعة من اللاعبين الذي تألقوا في الدوري المصري، لكن نجمهم خفت قبل تحقيق الحلم والانتقال لصفوف الزمالك أو الأهلي.

بدأ المهاجم وائل فراج ذو الـ 32 عاماً، رحلته الاحترافية في صفوف بترول أسيوط، مع المدرب جمال محمد علي، حيث سجل 7 أهداف في الدوري و4 في كأس مصر، مما دفع فريق بتروجيت للتعاقد معه، ليسجل مع الفريق 4 أهداف فقط ويفشل في حجز مقعد أساسي، ورحل برفقة العديد من زملائه مثل باسم مرسي وحسام عرفات والمهدي سليمان.

إيهاب جلال "وش السعد" 

التقطه إيهاب جلال المدير الفني لفريق تليفونات بني سويف في ذلك الوقت، وضمه لصفوف الفريق، ليعود للتألق ويسجل 7 أهداف، من بينها هدف أمام الزمالك رغم هزيمة فريقه في الوقت القاتل، لكنه وضع بصمته في شباك عبدالواحد السيد.

ليبدأ في جذب الأنظار نحوه، ويرحل إيهاب جلال لتدريب المقاصة، ليصطحب معه وائل فراج ويصبح من أهم صفقاته في ذلك الوقت و"وش السعد" عليه.

انفجر فراج مع الفريق الفيومي، وسجل 13 هدفاً في موسم 2014/2015 مع مصر المقاصة، بينهما هدفان رائعان في شباك بتروجيت ذهاباً وإياباً، أحدهما على طريقة البرازيلي ريفالدو نجم برشلونة السابق.

واحتل المركز الخامس في ترتيب الهدافين متفوقاً على لاعبين كبار مثل عماد متعب مهاجم الأهلي، وجون أنطوي لاعب الإسماعيلي، لتبدأ المفاوضات خلال ذلك الموسم مع نادي الزمالك لضمه لصفوف القلعة البيضاء.

مفاوضات "بيضاء".. والمقابل المادي يعرقل الصفقة

وكشف مهاجم المقاصة في تصريحات تليفزيونية عن رغبته في الانتقال لصفوف الزمالك، وأوضح أنه عقد جلسة مع أحمد سليمان من أجل الانضمام للفريق الأبيض، وكان يتبقى فقط الاتفاق على مقدم التعاقد عقب مواجهة الزمالك أمام مازيمبي، لكن بعد ذلك توقفت المفاوضات بين الطرفين.

وعاد رئيس نادي الزمالك ليكشف في تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم"، على شاشة قناة "النهار"، عن وجود مفاوضات بين إدارة النادي الأبيض وإدارة الفريق الفيومي، لضم الثنائي وائل فراج وأحمد الشيخ، ولكن يتبقى فقط الاتفاق على المقابل المادي، لكن في النهاية انتقل أحمد الشيخ لصفوف الأهلي، ورحل فراج نحو نادي إنبي.

إنبي يخطف فراج.. وتجربة سعودية قصيرة

ظفر إنبي بخدمات فراج، الذي سجل مع الفريق 3 أهداف بالدوري وهدفين بالبطولة الأفريقية، لكن نجمه كان قد خفت، ولم يستطع الحفاظ على مكانه ليرحل إلى طلائع الجيش الذي سجل معهم هدف وحيد.

كما وقع مع الترسانة لكنه تراجع بعد ذلك، قبل خوض تجربة احترافية قصيرة مع نادي الشرق السعودي، لعب خلالها 6 مباريات وسجل ثلاثة أهداف قبل أن يقرر العودة إلى مصر مجدداً.

استفاقة مع الرجاء.. وأمل في المقاصة

انضم فراج لصفوف الداخلية عقب عودته، ثم انتقل في يناير الماضي خلال سوق الانتقالات الشتوي إلى نادي الرجاء المطروحي، الذي يحتل حالياً المركز الخامس في جدول ترتيب المجموعة الثالثة بدوري القسم الثاني، حيث يمتلك 26 نقطة في رصيده، بفارق 7 نقاط عن دمنهور المتصدر.

وأصبح فراج أحد الأعمدة الأساسية في كتيبة المدرب نبيل محمود "رامبو"، وسجل هدفين في شباك فريق بيلا، ليقترن اسمه بالعودة إلى نادي مصر المقاصة الذي يقوده حالياً المدرب إيهاب جلال، الذي أمن بموهبته ومنحه فرصة التألق في الدوري المصري الممتاز، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من ارتداء القميص الأبيض.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد