رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شطة لـ"الوطن": الزمالك كان "نادي القرن" وقت وضع اللائحة

11:09 ص | السبت 16 مايو 2020
شطة لـ"الوطن": الزمالك كان "نادي القرن" وقت وضع اللائحة

شطة لاعب الأهلي السابق

قال محمد عبدالمنعم شطة، لاعب النادي الأهلي والمدير الفني السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إن النادي الأهلي يستحق لقب نادي القرن في أفريقيا، والذي حصل عليه كأفضل فريق عن القرن الماضي.

وكان رئيس الزمالك قد كلف لجنة لاستعادة لقب القرن إلى نادي الزمالك والذي تم منحه للأهلي من جانب "كاف"، وتضم اللجنة أحمد جلال إبراهيم وهاني زادة وإسماعيل يوسف وأحمد مرتضى، أعضاء مجلس الإدارة، وستكون اللجنة بإشراف مباشر من رئيس القلعة البيضاء.

وقال "شطة" في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت": "نادي القرن فيه لبس عند الناس، وكاف في سنة 93-94 قرر وضع لائحة ومعايير كانت مرتبطة بالبطولات وترتيب المراكز ويجري جمع نقاط، ولم يكن هناك أي اعتراضات وقتها، ومن سوء حظ الأهلي، أنه توقف عن البطولات بعد انسحاب صالح سليم".

 وأضاف: "اقترحت على "كاف" أن يجرى اختيار نادي القرن المقبل بعمل نقاط أيضا لبطولات الدوري المحلي وبطولات الكأس المحلية، ومفيش حاجة اسمها 3 أو 4 بطولات وخلاص وفريق يكسب بيها نادي القرن، مقابل أن نادي آخر وصل للنهائيات 10 مرات مثلا، وممكن يخسرها بضربات ترجيح أو بأي قرار حكم، ومن الظلم إننا نمشي بعدد البطولات القارية ودي كانت النقطة الوحيدة اللي فيها لبس".

وتابع: "جرى وضع اللائحة سنة 94 والأهلي لم يكن الأول فيها، ولكن كان الزمالك الأول، لذلك لم يكن هناك اعتراض لكنه ظهر في آخر 10 سنوات وتحديدا في 2012 بدأت هذه الاعتراضات، لما واحد طلع اتكلم وفتح الموضوع".

الزمالك يشكل لجنة لفتح ملف "نادي القرن"

يذكر أن اللجنة المكلفة من رئيس الزمالك ستجمع كل الملفات الخاصة بالقضية ما بين اللوائح والنتائج وأرقام الفريق في بطولات الاتحاد الأفريقي، على أن يتم الاستعانة بجميع الخبراء القانونيين والرياضيين.