رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"ليلة سودة والعار وزلزال أحمر".. أبرز عناوين الصحف بعد مباراة الـ6-1

11:38 ص | السبت 16 مايو 2020
"ليلة سودة والعار وزلزال أحمر".. أبرز عناوين الصحف بعد مباراة الـ6-1

مانشيتات الصحف بعد مباراة الـ 6-1

في مثل هذا اليوم 16 مايو قبل 18 عاما أي في عام 2002، التقى قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك في مباراة القمة بالجولة 23 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، وحقق الفارس الأحمر في تلك المباراة انتصارا تاريخيا 6-1 وهي نتيجة نادرا ما تحدث بين الفرق الكبرى.

وعقب نهاية المباراة بتلك النتيجة التي لم يكن يتوقعها أشد متفائلي جمهور الأهلي ولم ينتظرها أشد متشائمي الزمالك، تنوعت ردود الفعل بين فرحة عارمة بالمعسكر الأحمر، وغضب مرير في القلعة البيضاء، وهو ما ألقى بظلاله على "مانشيتات" الصحف الصادرة باليوم التالي.

وجاءت العديد من العناوين قاسية للغاية خاصة بعد خسارة فريق كبير بحجم الزمالك أمام غريمه التقليدي بتلك النتيجة، بينما احتفلت الإصدارات التابعة للنادي الأهلي وجماهيره بطريقة خاصة جدا.

العناوين كانت مبهجة للأحمر وقاسية على الأبيض

ونشرت صحيفة "أخبار الرياضة" صورا من المباراة في غلافها وكتبت "ليلة سوداء في القلعة البيضاء .. نصف دستة أهلاوية فضحت الزملكاوية"، وجاء أيضا في الغلاف عناوين أخرى مثل "انتصار تاريخي للأهلي سحق الزمالك وقتل غرور أوتوفيستر".

وكانت عناوين مجلة "الأهرام الرياضي" أكثر قسوة حيث كُتب على غلافها الأحمر "ما لم يحدث في 54 سنة حدث في 90 دقيقة .. الأهلي لزق الزمالك ستة على غفلة".

ونشرت صحيفة "الفرسان" صورة لخالد بيبو وهو يمر من بين لاعبي الزمالك وكتبت في عنوانها الرئيسي "المجد للأهلي والعار للزمالك.. 6 أجوان ملعوبة ومرسومة في جون الزمالك .. فعل فاضح في ستاد القاهرة"، وأضافت في عنوان فرعي "بيبو .. بيبو .. إوعى يجيلك بيبو".

 

إصدارات الأهلي احتفلت بشكل خاص

واحتفلت مجلة الأهلي بطريقة خاصة حيث كتبت في غلافها "مبروك يا كابتن صالح .. الأهلي بدع إمبارح"، حيث رحل صالح سليم رئيس النادي -وقتها - قبل أيام من تلك المواجهة.

وكتبت مجلة الأهلي في عنوان آخر "نصف دستة أهلاوية تحطم الأرقام القياسية"، وأضافت "1، 2، 3، 4، 5، 6 .. بس.. جماهير الزمالك تطلب الرحمة انتهى الدرس يا فيستر".

وسارت صحيفة "جماهير الأهلي" على النهج ذاته، وجاء في غلافها "فضيحة الزمالك بجلاجل .. زلزال أحمر بقوة 6 ريختر"، وفي عناوين أخرى "جوزيه يؤدب أتوفيستر المغرور.. بالرباعية بيبو يكتب نهاية التوأم المأساوية".