رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فيديو.. "الوزراء": قريبون من عودة النشاط الرياضي وسنستكمل الدوري العام

02:31 ص | الإثنين 18 مايو 2020
فيديو.. "الوزراء": قريبون من عودة النشاط الرياضي وسنستكمل الدوري العام

رئيس الوزراء

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه في حال التوافق على العودة التدريجية لنشاط الأندية الاجتماعية أو الرياضية، فإنه سيُفتح الباب على مصرعيه لعودة النشاط الرياضي ومن ضمنه مسابقة الدوري العام لكرة القدم.

وأكد "سعد" أن عودة الدوري العام ستتطلب التوافق بين وزارتي الصحة والشباب والرياضة على المعايير التي ستطبقها كل الأندية في مصر بالنسبة للنشاط الكروي.

وأوضح "سعد" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤليتي"، المذاع على "صدى البلد"، أن وزير الرياضة أعد دراسة موسعة وعرضها على لجنة الأزمات، وأن رئيس الوزراء أمر بإحالة هذه الدراسة لوزارة الصحة، مشيرًا إلى أن الوزير اقترح توزيع أعضاء الفرق الرياضية لنفس النادي على أكثر من أتوبيس بدلًا من نقلهم في أتوبيس واحد، لضمان التباعد في الأتوبيسات، مع اتباع إجراءات احترازية أخرى في غرف تبديل الملابس.

وذكر المتحدث باسم رئاسة الوزراء :"بتنا قريبين من توافق الوزارتين، وقريبين من عودة النشاط الرياضي، خاصة أن الدوري القادم سيكون في أغسطس أو سبتمبر وفي هذا العام هيكون فيه كورونا، وكدا كدا هنستأنف النشاط الرياضي في ظل كورونا، فمن الأولى نكمل الموسم الحالي ونجرب الإجراءات الاحترازية".