رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اللجنة الأولمبية تتوقع ارتفاع أسعار تذاكر الطيران حال استئناف النشاط الرياضي

10:32 ص | الخميس 28 مايو 2020
اللجنة الأولمبية تتوقع ارتفاع أسعار تذاكر الطيران حال استئناف النشاط الرياضي

مجلس إدارة اللجنة الأولمبية

قال المهندس شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأولمبية المصرية، إنّ اللجنة طالبت الاتحادات بوضع خطة مالية لإعداد اللاعبين، لتكون جاهزة بمجرد بدء إعطاء إشارة بدء النشاط الرياضي.

وأضاف العريان في تصريحات تليفزيونية لقناة النيل للرياضة: "نتوقع ارتفاع أسعار تذاكر الطيران بعد فتح المجال الجوي بين دول العالم، وعودة الأنشطة الرياضية، خاصة وأنّه المتوقع أن يكون هناك عدد محدد في كل طائرة لمواجهة إجراءات فيروس كورونا، ومن ثم يجب وضع الأمر في الحسبان خلال إعداد الخطة المالية".

وواصل سكرتير عام اللجنة الأولمبية تصريحاته، قائلا: "نشكر وزارة الرياضة على صرف دعم مالي إضافي للاتحادات، لأن كل اتحاد سيكون في حاجة للمال لتعويض فترة التوقف الطويلة وإعداد اللاعبين بشكل جيد المشاركين بأولمبياد طوكيو التي تأجلت لمدة عام لتقام 2021 بدلا من 2020 بسبب فيروس كورونا".

وزارة الشباب تخصص 5.4 مليون جنيه لـ54 اتحادا

ووافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على دعم الاتحادات الرياضية بـ5 ملايين و400 ألف جنيه، لـ29 اتحادا أوليمبيا و25 اتحادا غير أوليمبي، كدعم إضافي للاتحادات للعام المالي 2019-2020.

جاء قرار الوزير حرصا من وزارة الشباب والرياضة، على تقديم المساندة والمؤازرة للاتحادات الرياضية التي تأثرت من توقف النشاط الرياضي، في ضوء الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وحتى يتسنى للاتحادات تلبية التزاماتها المختلفة.