رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أسامة نبيه: أرفض إلغاء الدوري.. والأندية تحتاج 6 أسابيع قبل الاستئناف

12:04 م | الثلاثاء 02 يونيو 2020
أسامة نبيه: أرفض إلغاء الدوري.. والأندية تحتاج 6 أسابيع قبل الاستئناف

أسامة نبيه

تمنى أسامة نبيه لاعب ومدرب عام الزمالك ومنتخب مصر السابق، استئناف الموسم الحالي من الدوري المصري، مع وجود فاصل زمني أسبوعين فقط، بين الموسم الحالي والمقبل.

وكشف "نبيه" في تصريحات لـ"الوطن سبورت"، أن الأندية تحتاج ما لا يقل عن ستة أسابيع من التدريبات قبل استئناف النشاط، مشيرا إلى أن التدريبات المنزلية لن تجعل اللاعب يحافظ على أكثر من 20% من مستواه البدني، وبعد فترة الإعداد الجديدة سيصل كل لاعب إلى حوالي 60% من مستواه البدني، وبعد مرور بضع جولات سيزداد المستوى البدني والفني لكل اللاعبين.

وأوضح مدرب عام منتخب مصر السابق، أن استئناف الدوري ضروري خاصة للأندية التي تلعب في البطولات الأفريقية، فإلغاء الموسم سيكون ضد مصلحة الأهلي والزمالك وبيراميدز.

نبيه: بعض الأندية تبحث عن مصلحتها فقط وتسعى لإلغاء الموسم

وأشار "نبيه" إلى أن الأندية المصرية اعتادت على الموسم الكروي الطويل "الممطوط" واللعب بدون جمهور، وهو أمر شاهدناه منذ سنوات ولا يمثل أزمة، أما انتهاء الموسم في وقت متأخر فهذا أمر تعيشه الكرة في مصر طوال السنوات الأخيرة ما عدا عام 2018، الذي شهد مشاركة المنتخب في كأس العالم.

وأكد أسامة نبيه، وجود الكثير من التشابهات بين الدوري المصري وبين الدوريات التي تقرر استكمال البطولات فيها وفق الشروط التي أعلنوها، ومنها انتهاء المسابقة في وقت متأخر عن الموعد الطبيعي، واللعب بدون جمهور، بخلاف رغبة دول العالم في مواجهة فيروس كورونا والعودة للحياة الطبيعية، لكن هناك بعض الاختلافات وأبرزها تطبيق الإجراءات الوقائية والتي تتطلب تكاليف مالية مرتفعة، وهو أمر أصبحت بعض الأندية تتحجج به حتى لا يُستكمل الموسم.

وقال مدرب منتخب مصر السابق، إن بعض الأندية التي تدفع 4 و5 ملايبن جنيه من أجل ضم لاعب، تبدي عدم قدرتها على تحمل التكاليف المالية عند الحديث عن الإجراءات الوقائية، مؤكدا أن هناك الكثير من التناقض، والعديد من الأندية تنظر لمصلحتها فقط بالسعي لإلغاء الموسم، والمعظم يريد البقاء في الدوري الممتاز الموسم المقبل على أنقاض الموسم الحالي، وبعض الأندية تريد الهروب من دفع مستحقات اللاعبين والمدربين على أن تقوم بدفع المستحقات الخاصة بالموسم الجديد حال إلغاء الحالي وتحديد موعد انطلاق الموسم المقبل.

  • توتنهام

    توتنهام

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    الدوري المصري
  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • 0

    :

    2

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي