رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نبيه: إلغاء الدوري يضر الزمالك.. أرفض تتويج الأهلي.. والحل في دوري المجموعتين

03:38 م | الثلاثاء 02 يونيو 2020
نبيه: إلغاء الدوري يضر الزمالك.. أرفض تتويج الأهلي.. والحل في دوري المجموعتين

الأهلي والزمالك

أبدى أسامة نبيه لاعب ومدرب عام الزمالك ومنتخب مصر السابق، رفضه لفكرة إلغاء الموسم الحالي، وهو الاتجاه الذي يتبناه عدة أندية ومنها القلعة البيضاء.

وأوضح "نبيه" في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت"، أنه غير موافق على طلب نادي الزمالك، وبعض الأندية الأخرى بإلغاء الموسم الحالي، مؤكدا أن هذا القرار سيضر بمصلحة فريق الزمالك المقبل على مواجهة مهمة في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأشار مدرب عام الزمالك السابق، إلى أنه حال تقرر استكمال الدوري المغربي، سيكون فريقا الرجاء "منافس الزمالك"، والوداد "منافس الأهلي"، أكثر جاهزية قبل مواجهتي دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

نبيه: استئناف الدوري يفيد القطبين في دوري الأبطال

وشدد "نبيه" على أنه يجب على الأهلي والزمالك التفكير في البطولة الأفريقية حتى لو خسر كلاهما بعض النقاط عند استئناف الدوري، لكن الأهم أن يستعيد اللاعبون لياقتهم الفنية والبدنية قبل خوض نصف نهائي دوري الأبطال، والأمر نفسه لنادي بيراميدز، الذي يخوض نصف نهائي الكونفيدرالية الأفريقية.

وأكد أسامة نبيه، رفضه إعلان بطل للموسم حال الإلغاء وتتويج الأهلي بصفته المتصدر، مشيرا إلى أنه ستكون هناك "خناقة" كبرى على إعلان بطل للموسم أو اعتباره كأن لم يكن.

وكشف مدرب عام منتخب مصر السابق، سبب رفضه تتويج الأهلي باللقب، لأن الموسم ما زال في منتصفه، مشيرا إلى أنه قد يتغير رأيه لو كان يتبقى ثلاث أو اربع جولات فقط، لكنه يعتقد أن الأصعب هو ما سيترتب عليه قرار الإلغاء.

وتابع "نبيه" بأن الأمر لا يتوقف عند تحديد البطل حال إلغاء الموسم، مطالبا بتصعيد الفرق التي كانت الأقرب من فرق الدرجة الثانية وإلغاء الهبوط وعمل دوري من مجموعتين في الموسم المقبل لو لم يستكمل الموسم الجاري.