رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الدوري الأمريكي للمحترفين: تورونتو يعيد نهائي المنطقة الشرقية إلى نقطة الصفر

11:43 ص | الثلاثاء 24 مايو 2016
كتب: أ ف ب
الدوري الأمريكي للمحترفين: تورونتو يعيد نهائي المنطقة الشرقية إلى نقطة الصفر

عادت المواجهة بين تورونتو رابتورز وكليفلاند كافالييرز وصيف بطل الموسم الماضي الى نقطة الصفر بعدما نجح الاول في ادراك التعادل 2-2، بفوزه في المواجهة الرابعة بينهما في نهائي المنطقة الشرقية 105-99 الاحد في "بلاي اوف" دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب "ار كندا سنتر" وامام 20367 متفرجا، اكد تورونتو بانه لن يكون لقمة سائغة وبانه سيحاول استغلال تواجده في نهائي المنطقة الشرقية لاول مرة في تاريخه الى اقصى حد، بعدما فرض التعادل على ليبرون جيمس ورفاقه في كليفلاند الذين اعتقدوا انهم في "نزهة" امام الفريق الكندي، بعدما تقدموا عليه 2-صفر بالفوز عليه في المباراتين الاوليين اللتين احتضنهما ملعب "كويكن لونز ارينا".

لكن كايل لاوري وديمار ديروزان عادا بفريقهما من بعيد وقلصا الفارق في المباراة الثالثة التي شهدت انتهاء سلسلة انتصارات كليفلاند في بلاي اوف هذا الموسم عند 10 مباريات متتالية، ثم ادركا التعادل الاثنين بعد ان تألق الاول بتسجيله 35 نقطة، بينها سلة حاسمة جدا في اخر دقيقة من اللقاء، وساهم الثاني بـ32 نقطة في حين لم يتجاوز سوى لاعب واحد اخر حاجز العشر نقاط وكان ديمار كارول.

"احتسبونا خارج المعادلة واحببنا التحدي"، هذا ما قاله ديروزان في اشارة الى ترشيح كليفلاند الى الفوز بهذه السلسلة بسهولة والتأهل الى نهائي الدوري للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه. 

والتحدي المقبل لتورونتو سيكون في المباراة الخامسة التي تقام الاربعاء على ملعب "كويكن لونز ارينا" الذي خسر فيه رابتورز جميع مبارياته الثلاثة هذا الموسم وبفارق اجمالي بلغ 72 نقطة.

ومن جهته قال لاوري: "يجب علينا ان نحرص على رد اللكمات عندما يوجهونها لنا"، مضيفا: "واذا وجهوا الينا ثلاث لكمات سنرد باربع".

وهذه المرة الاولى التي يخسر فيها كليفلاند مباراتين على التوالي في بلاي اوف المنطقة الشرقية منذ سقوطه في المباريات الثلاث الاخيرة من سلسلة مواجهته مع بوسطن سلتيكس في الدور الثاني عام 2010.

"لقد ارتكبنا بعض الاخطاء الدفاعية التي لا يجب ارتكابها في الوقت الحاسم من اي لقاء، خصوصا في البلاي اوف"، هذا ما قاله مدرب كليفلاند تايرون لو بعد اللقاء، مضيفا: "ترجموا جميع الفرص التي حصلوا عليها من اخطائنا".

وكان جيمس افضل لاعبي كليفلاند بتسجيله 29 نقطة مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة واضاف كايري ايرفينغ 26 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة في مباراة تخلف خلالها الضيوف بفارق 18 نقطة وكان تورونتو متقدما مع بداية ربعها الاخير 78-69 قبل ان يدخل شانينغ فراي على الخط ويقلص الفارق بثلاثيتين على التوالي.

ونجح كليفلاند في ترجمة محاولاته الـ11 الاولى في الربع الاخير وقلص الفارق حتى نقطة واحدة 77-78 لكن "ذلك لم يكن كافيا لاننا حققنا بداية سيئة جدا مرة اخرى في هذا الملعب، وكنا نحاول اللحاق (بتورونتو) طيلة المباراة" بحسب "الملك" جيمس الساعي الى منح الفريق الذي جاء به الى الدوري لقبه الاول والفوز شخصيا بلقبه الثالث. 

وبدا كليفلاند قادرا تماما على انتزاع الفوز من معقل تورونتو بعد ان نجح في جميع محاولاته وذلك حتى اخر 12ر4 دقيقة عندما اخفق للمرة الاولى بعد ثلاثية فاشلة من فراي، ثم ترجم ديروزان رميتين حرتين لتورونتو واضاف كارول اخرى بعد محاولة فاشلة ثانية من فراي ليتقدم تورونتو 99-96 في اخر 23ر3 دقائق ثم 101-96 قبل ان يرد ايرفينغ بسلة ثلاثية قلص بها الفارق الى 3 نقاط 99-101 قبل دقيقتين على النهاية.

واصبحت مهمة كليفلاند اكثر صعوبة بعد سلة من ديروزان في اخر 33ر1 دقيقة ثم استعاد تورونتو الكرة بعد اعتراض دفاعي "بلوك" ناجح من الكونغولي بيسماك بيومبو (14 متابعة) على دجاي ار سميث.

وحافظ تورونتو على الكرة بعد متابعة هجومية من بيومبو اثر محاولة فاشلة لزميله لاوري الذي نجح وبعد وقت مستقطع لفريق بتوجيه الضربة القاضية لكليفلاند بسلة في اخر 22 ثانية لتصبح النتيجة 105-99.

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار