رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

خلافات في اتحاد الكرة بعد مقترح عودة جمال الغندور لرئاسة لجنة الحكام

04:31 م | الأربعاء 03 يونيو 2020
خلافات في اتحاد الكرة بعد مقترح عودة جمال الغندور لرئاسة لجنة الحكام

جمال الغندور

علم "الوطن سبورت" أن هناك خلافات داخل اللجنة الخماسية بعد مقترح سحر عبد الحق عضو اللجنة بعودة جمال الغندور، لتولي رئاسة لجنة الحكام بمجرد عودة النشاط الرياضي، عقب انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكشف مصدر باتحاد الكرة أن مقترح عودة جمال الغندور، لتولي رئاسة لجنة الحكام تم رفضه من بعض أعضاء اللجنة وفي مقدمتهم محمد فضل، نظرا لانشغال الغندور، وقت توليه رئاسة اللجنة من قبل بالسفر إلى الخارج أكثر من مرة وتحليل أداء التحكيم بالدوري السعودي، وهو السيناريو الذي تسعى اللجنة الخماسية لتداركه حال عودة النشاط.

وجيه أحمد يدير لجنة الحكام بشكل مؤقت

واستفسر وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام، من اللجنة الخماسية، على مصير تنظيم معسكر مغلق للحكام، بعد تأكيد مجلس الوزراء عودة النشاط الرياضي بشكل تدريجي بمنتصف يونيو المقبل، حيث شددت اللجنة على أن الحكام في حاجة لمعسكر لاستعادة اللياقة البدنية، على غرار طلب الأندية بخوض فترة إعداد لن تقل عن ستة أسابيع، خاصة أن توقف النشاط الرياضي جاء منذ منتصف مارس الماضي، وهي فترة راحة طويلة ومن ثم ستكون الضغوط كبيرة على الحكام لاستعادة مستواهم البدني قبل عودة الدوري.

وشدد رئيس لجنة الحكام فى حديثه مع اللجنة الخماسية، على أنه في حالة عودة المسابقة ستكون مباريات الدور الثاني حاسمة سواء لتحديد بطل المسابقة أو تحديد الفرق الهابطة لدورى القسم الثاني، وهو ما يتطلب إعداد الحكام بدنيا ونفسيا بشكل جيد لأن الأندية لن تقبل أي أخطاء.

من جانبهم، وعد مسؤولو اللجنة الخماسية، رئيس لجنة الحكام، باعتماد إقامة معسكر مغلق بعد تلقي التأكيدات الأخيرة من وزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة بعودة النشاط.