رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزير الرياضة يعلن انطلاقة جديدة لصندوق دعم الرياضة المصرية

03:09 م | الإثنين 08 يونيو 2020
وزير الرياضة يعلن انطلاقة جديدة لصندوق دعم الرياضة المصرية

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحى، أن صندوق دعم الرياضة المصرية أصبح أحد أهم ركائز دعم الرياضة المصرية ورعاية أبطالنا الرياضيين وتحقيق متطلباتهم ودعم استعداداتهم الفنية والإدارية واللوجستية والطبية والمالية بوجه عام، خاصة في ضوء تشكيلته وهيلكه الجديد الذى تم اعتماده خلال الأيام القليلة الماضية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذى عقده وزير الشباب والرياضة، مع الجمعية العامة غير العادية ومجلس إدارة صندوق دعم الرياضة المصرية للنظر ودراسة العديد من الموضوعات منها المقترحات المقدمة لتعديل بعض بنود النظام الأساسي لشركة صندوق الاستثمار الخيري لدعم الرياضة المصرية، واعتماد المقر الجديد للصندوق والذي تقرر أن يكون مقره الدائم بمركز التعليم المدني بالجزيرة التابع لوزارة الشباب والرياضة.

أهداف الصندوق في ثوبه الجديد

ويهدف الصندوق في ثوبه الجديد تقديم شتى أنواع الدعم والرعاية للأبطال الرياضيين، وتمويل مشروعات اكتشاف الموهوبين في الرياضة المصرية، ودعم كافة التجهيزات للأبطال الرياضيين، ودعم استعداداتهم لخوض المنافسات الرياضية المحلية والعالمية.

وخلال الاجتماع أعلن الدكتور أشرف صبحي، عن دعم الوزارة لموازنة الصندوق بمبلغ 5 ملايين جنيه إضافة إلى التمويل المقدم من بنك مصر.

ومن المقرر أن يتم استثمار تلك الموارد من خلال ودائع مصرفية وطرح أسهم وسندات من خلال كبرى شركات الوساطة المالية بالبورصة المصرية.