رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اللجنة الخماسية ترضخ لطلبات الأندية وتبدأ اجتماعاتها الثلاثاء

01:22 م | السبت 13 يونيو 2020
اللجنة الخماسية ترضخ لطلبات الأندية وتبدأ اجتماعاتها الثلاثاء

اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة

يترقب الجميع في الوسط الكروي المصري، ما تسفر عنه اجتماعات اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، مع أندية الدوري الممتاز خلال هذا الأسبوع، لحسم مصير الدوري والمسابقات الكروية، بعد أن توقف النشاط الكروي منذ منتصف مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتنطلق الاجتماعات يوم الثلاثاء المقبل، بلقاء أندية الأهلي والاتحاد السكندري وإنبي وطلائع الجيش ومصر للمقاصة ووادي دجلة من القسم الأول، ويسبق ذلك الاجتماع بأندية المجموعة الأولى بالقسم الثاني، حيث ستلتقي اللجنة يوم الأربعاء، مع أندية الزمالك والإنتاج الحربي وطنطا والمقاولون العرب ونادي مصر وأسوان، ويسبق ذلك الاجتماع بأندية المجموعة الثانية بالقسم الثاني.

بينما سيخصص يوم الخميس للاجتماع بأندية الإسماعيلي والمصري وبيراميدز وسموحة والجونة وحرس الحدود، ويسبق ذلك الاجتماع بأندية المجموعة الثالثة بالقسم الثاني، مع التأكيد على الالتزام التام باتباع كافة الإجراءات الاحترازية.

أسباب رضوخ اللجنة الخماسية والاجتماع مع الأندية

ورضحت اللجنة الخماسية وقررت الاجتماع مع الأندية بعد الهجوم الشرس التي تعرضت له من جانب إدارات الأندية، بسبب تجاهل الاجتماع معهم، منذ توقف النشاط في منتصف مارس الماضي، رغم الأزمات المالية العديدة التي ضربت الأندية، بسبب توقف الموارد المالية منذ بداية أزمة فيروس كورونا.

ومن المنتظر أن تحاول اللجنة الخماسية إقناع الأندية باستكمال بطولة كأس مصر، نظرا لأن استكمال هذه المسابقة يرتبط بتقليص عدد الجمعية العمومية، ووصولها إلى 95 ناديا، وهو من ضمن الأهداف الرئيسية للجنة الخماية التي تسعى لتحقيقها، قبل نهاية مدتها بنهاية شهر يوليو المقبل.

ومازال الغموض يحيط بمصير مسابقة الدوري، خاصة وأن العديد من أندية الدوري الممتاز أعلنت رفضها لعودة المسابقة، في ظل ضيق الوقت وتبقي منافسات الدور الثاني بالكامل لمباريات الدوري، فضلا عن التكلفة المالية الكبيرة للإجراءات الاحتراية للوقاية من فيروس كورونا، في الوقت الذي أعلنت بعض الأندية إفلاسها وأبرزهم أنادية أسوان وطنطا.