رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هشام حطب: تصور عودة النشاط الرياضي يضع سلامة المواطنين في المقام الأول

10:57 م | الإثنين 15 يونيو 2020
هشام حطب: تصور عودة النشاط الرياضي يضع سلامة المواطنين في المقام الأول

هشام حطب

قال المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن المؤتمر الذي عُقد اليوم، من أجل تحديد ضوابط عودة النشاط الرياضي، كان مهمًا من أجل الرياضة المصرية، حيث وضع العديد من النقاط فوق الحروف للمرحلة المقبلة.

وأضاف "حطب"، أن الخطة التي تم وُضعت تنظم العودة التدريجيه التجريبية للنشاط الرياضي، ومن خلالها سيتم وضع تصورعن عودة النشاط الرياضي بشكل كامل بناء على التجارب التي ستُجرى.

وأشار رئيس اللجنة الأولمبية، إلى أن الخطة التي وُضعت ودُرست بشكل جيد ومنظم تتزامن مع قرارات الدولة ووزارة الصحة، وما يتم الإعلان عنه من أعداد الإصابات بفيروس كورونا، موضحًا أن النشاط الرياضي مستمر في التجارب التدريجية حال السيطرة على الإصابات بفيروس كورونا، أما في حالة ارتفاع الحالات، فسيكون هناك وقف للنشاط، لأن صحة المواطنين بشكل عام والرياضيين بشكل خاص هي الأهم، وهي أساس جميع الخطط والمشاورات التي وُضعت خلال الفترة الماضية.

الألعاب التي يوجد بها احتكاك عالٍ وألعاب ذات احتكاك متوسط

وقال "حطب"، إنه خلال الفترة الماضية ومنذ جائحة كورونا، حرصنا على وضع الخطط الفنية والطبية لعودة النشاط الرياضي، من خلال عقد اجتماعات مع الاتحادات ووزارة الشباب والرياضة واللجان الطبية، حتى وصلنا إلى أفضل الحلول والإجراءات التي تحافظ على سلامة الجميع، وتضمن أفضل الإجراءات الاحترازية الطبية.

وأكد "حطب"، أن تصورعودة النشاط الرياضي قسّم الألعاب الرياضية حسب طبيعتها، من حيث تلك التي يوجد بها احتكاك عالٍ، وأخرى ذات احتكاك متوسط، وثالثة بدون احتكاك بجانب نشاط كرة القدم، مشيرًا إلى أن التصور تناول أيضًا عودة العمل بالأندية الرياضية بما يحافظ على سلامة المواطنين والرياضيين.

وشهد المؤتمر الذي عُقد، اليوم، إعلان وزير الشباب والرياضة، خطة عودة النشاط الرياضي للأندية والاتحادات والمنتخبات، وأعداد المتأهلين لأولمبياد طوكيو، والأندية الصحية وصالات الألعاب الرياضية، بجانب الإجراءات الاحترازية والطبية، لحماية جميع عناصر المنظومة الرياضية المصرية.

وحضر المؤتمر، أسامة هيكل وزير الإعلام، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعمرو الجنايني رئيس اللجنة المعينة بإدارة اتحاد الكرة، إضافة إلى المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ورئيس اتحاد الفروسية.