رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صبحي: ننتظر نتائج اجتماع اللجنة الخماسية مع الأندية لاستئناف الدوري

11:56 ص | الثلاثاء 16 يونيو 2020
صبحي: ننتظر نتائج اجتماع اللجنة الخماسية مع الأندية لاستئناف الدوري

أشرف صبحي وزير الرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الحكومة المصرية، منحت الضوء الأخضر لاستئناف الدوري المصري يوم 25 يوليو المقبل، مشيرا إلى أنه هناك مرونة كبيرة، والقرار يمكن تغييره.

وأوضح "صبحي" في مداخلة هاتفية، مع أيمن يونس، في راديو "أون سبورت إف إم"، أنه جرى السماح بفتح الأندية أسبوعين، ثم العودة للتدريبات لمدة شهر كامل.

وأضاف وزير الرياضة، أن فترة الشهر ونصف، ستمنح الوزارة رؤية واضحة وكافية، في ظل وجود متابعة مستمرة وفقا للخطة التي جرى وضعها للحفاظ على صحة كافة عناصر المنظومة الرياضية.

"صبحي": قرار استئناف الدوري مدروس.. وننتظر رؤية اتحاد الكرة

وشدد أشرف صبحي، على أن هناك مرونة كاملة في القرارات التي جرى إعلانها أمس، وحال حدوث أي تطورات فمن الجائز تغيير تلك القرارات.

وأشار "صبحي" إلى أن هناك اجتماعات بين اللجنة الخماسية المسؤولة عن إدارة اتحاد الكرة مع الأندية، وبعد توصلهم لقرار معين بشأن استئناف الموسم الحالي سيجري إبلاغ وزارة الرياضة بها.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أنه جرت الموافقة على عودة الدوري يوم 25 يوليو المقبل، وينتظر نتائج اجتماع اتحاد الكرة والأندية، مشددا على أن قرار السماح بعودة الدوري جاء بعد دراسة علمية وافية من رئاسة الوزراء المصرية.

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أعلن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، عودة الأندية للتدريبات الجماعية يوم 20 يونيو الجاري.

كما جرى إعلان الإجراءات والضوابط الطبية والاحترازية لعودة الأندية للتدريبات الجماعية، على أن تعود منافسات الدوري يوم 25 يوليو المقبل.