رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المنتخب يهرب من زحام تنزانيا بكسر إشارات المرور والسير فى الطرق العكسية

12:18 م | الخميس 02 يونيو 2016
المنتخب يهرب من زحام تنزانيا بكسر إشارات المرور والسير فى الطرق العكسية

«كوبر» يرفع الحمل البدنى.. «عبدالعزيز» ينقل مساندة الدولة للبعثة.. «أبوريدة» يطالب اللاعبين بالفوز.. و«عبدالشافى»: لا أزمة فى «الفراعنة» ولن أعود من الاحتراف


لم تجد بعثة المنتخب الوطنى مفراً للهروب من زحام تنزانيا إلا بالسير فى الطرق العكسية وكسر إشارات المرور بقرار من قوات الأمن المرافقة للبعثة والتى منحت البعثة حرية الحركة والسير فى كل شوارع البلاد دون الالتزام بالاتجاه، حتى يتم تسهيل وصول المنتخب من المطار للفندق، ومن الفندق إلى ملعب التدريب.

وخاض المنتخب الوطنى مرانه الأول وسط حراسة أمنية مشددة، بعد أن استجاب الجانب التنزانى لمطالب البعثة المصرية فى تأمين ملعب التدريب، كونه ملعباً مفتوحاً، ولا تحيط به أى مدرجات، إلا أن الأمن قام بإحاطة الملعب، ومنع دخول أى فرد باستثناء المرافقين للبعثة، وشددت قوات الأمن من تأمينها لبعثة المنتخب فى كافة التحركات. ورفع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، حالة الطوارئ داخل معسكر المنتخب الوطنى، المقام حالياً فى دار السلام، استعداداً لمواجهة منتخبها الوطنى فى تصفيات بطولة الأمم الأفريقية 2017، وقرر كوبر رفع الحمل البدنى للاعبين بعدما حرص على تقليله فى يومى الرحلة خوفاً من إصابة اللاعبين بالإرهاق.

وخضع اللاعبون لجلسات استشفاء استمرت لنحو ساعة، فور الوصول إلى فندق الإقامة وأشرف عليها هيكتور كوبر بنفسه، حتى يزيل آثار الإرهاق التى أصابتهم من جراء الرحلة الطويلة والتى امتدت لما يقرب من 6 ساعات كاملة، وساهمت جلسة الاستشفاء فى إعادة النشاط للاعبين قبل خوض المران الأول فى دار السلام.

يأتى هذا فى الوقت الذى تلقى فيه حسن فريد، رئيس البعثة اتصالاً هاتفياً من خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، اطمأن خلاله على البعثة، وعلى وصولها إلى مقر الإقامة، وشدد على أن الدولة بالكامل خلف الفريق فى مهمته أمام تنزانيا، وأكد عبدالعزيز أن الجميع يساند المنتخب الوطنى حتى يحقق هدف التأهل لبطولة الأمم الأفريقية المقبلة، والتى سترسم البسمة على شفاه المصريين جميعاً، فى وقت تحتاج فيه مصر إلى الفرحة.

فى سياق متصل، عقد هانى أبوريدة عضو المجلس التنفيذى للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، والاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» جلسة مع اللاعبين وطالبهم خلالها بضرورة تحقيق الفوز وعدم الارتكان لإمكانية التأهل عن طريق التعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدفين، وشدد أبوريدة على اللاعبين ضرورة رفع اسم مصر عالياً وتحقيق الفوز حتى يستعيد المنتخب الوطنى مكانته بين كبار أفريقيا. من جانبه، أكد محمد عبدالشافى، لاعب المنتخب الوطنى، وأهلى جدة السعودى، أن المباراة صعبة للغاية وعلى المنتخب الوطنى عدم الاستهانة بها بأى حال من الأحوال، حتى يتمكن الفريق من تحقيق الفوز، وهو ما اعتادت عليه الجماهير منذ تولى الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الحالى مهمة الفريق، وعلق عبدالشافى على الأحداث الأخيرة التى صاحبت المعسكر الحالى، مطالباً الجميع بالهدوء، وأنه لا توجد أزمة بين لاعبى الأهلى والزمالك على الإطلاق، وعلى الإعلام المساعدة لحل الأزمة وليس زيادتها.

وشدد «عبدالشافى» على سعادته الكبيرة بأول تتويج له مع أهلى جدة السعودى، مؤكداً بشكل قاطع أنه مستمر فى الاحتراف الخارجى، ولا يفكر فى العودة لمصر فى الوقت الحالى على الإطلاق.

هنا دار السلام:

- يتمتع الثنائى محمد صلاح ومحمد الننى بشعبية كبيرة فى الشارع التنزانى، وخطف الثنائى الأضواء من الجميع منذ الوصول إلى دار السلام.

- الجمهور التنزانى متفائل بالفوز، وأكدوا أنهم متمسكون بالأمل الضعيف للتأهل لبطولة الأمم الأفريقية المقبلة.

- حرص عصام الحضرى على حمل حقائب البعثة فى لافتة طيبة من قائد الفريق، فور الوصول إلى المطار فى العاصمة دار السلام.

- قابل حازم إمام لاعب الزمالك هبوط الطائرة على أرض مطار دار السلام بالتصفيق، بسبب خوفه الشديد من الطائرات، لدرجة أنه جلس صامتاً طوال الرحلة.


تعليقات الفيسبوك

جوميز يكشف مفاجأة بشأن إمام عاشور

الأكثر قراءة

صدام مرتقب بين اتحاد الكرة وليفربول بسبب محمد صلاح