رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة يتحرك مع الأندية لعودة المحترفين المتواجدين ببلادهم

01:24 م | الجمعة 19 يونيو 2020
اتحاد الكرة يتحرك مع الأندية لعودة المحترفين المتواجدين ببلادهم

اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة

طالبت اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، كل أندية الدوري الممتاز، بإرسال كشف بأسماء اللاعبين المحترفين المتواجدين خارج مصر، ومكان وجود كل لاعب، للتنسيق والعمل على عودتهم إلى مصر خلال الفترة المقبلة، بعد سماح مجلس الوزراء بعودة الأندية للتدريبات الجماعية بداية من اليوم، والموافقة على عودة المسابقات يوم الخامس والعشرين من يوليو المقبل.

وسيقوم اتحاد الكرة بمساعدة الأندية بحصر أسماء اللاعبين المحترفين بالخارج وأماكن تواجدهم، حتى يتم التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة بشأن عودتهم بطائرات خاصة على غرار ما تم فعله في ملف الرياضيين المصريين العالقين بالخارج، الذين عادوا إلى مصر خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع جهات مختلفة بالدولة.

وشهدت اجتماعات أندية الدوري الممتاز مع اللجنة الخماسية، تأكيد بعض الأندية على صعوبة استئناف مبارياتهم بالدوري فى ظل تواجد عدد كبير من اللاعبين المحترفين بالخارج، واستمرار تعليق حركة الطيران في معظم الدول.

25 يوليو موعد مبدئي لعودة الدوري

 وأكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة، أنه جرى وضع موعد مبدئي لعودة مباريات الدوري وهو يوم 25 يوليو المقبل، مؤكدا أنه ليس موعدا نهائيا.

وأوضح "الجنانيني": "هناك اجتماعات مع جميع الأندية خلال الساعات المقبلة، وسيجري اختيار الموعد النهائي باتفاق الجميع، ويوجد لدينا العام المقبل، العديد من البطولات، ومنها أولمبياد طوكيو، ونريد الحصول على ميدالية، وأيضا تنظيم كأس العام العسكرية في مصر، علاوة على مشاركات الأندية المصرية في البطولات الأفريقية".