رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أحمد مجاهد ينتقد توقيتات عمل مسحة "كورونا" للأندية قبل انطلاق التدريبات

10:56 ص | السبت 20 يونيو 2020
أحمد مجاهد ينتقد توقيتات عمل مسحة "كورونا" للأندية قبل انطلاق التدريبات

أحمد مجاهد، عضو اتحاد الكرة السابق

انتقد المهندس أحمد مجاهد، عضو اتحاد الكرة السابق، الخطاب الذي تم إرساله للأندية بشأن توقيتات ومواعيد المسحة الطبية لفيروس كورونا، للأندية، قبل عودة التدريبات الجماعية.

وكتب أحمد مجاهد، عبر حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلاً: "خطاب غريب يصل أندية القسم الأول اليوم ١٩ يونيو، وتاريخه ١٨ يونيو مكتوباً فيه (إيماء لقرب النشاط التدريبي طبقا للخطة الزمنية) وحدد خمسة أيام قبل التجمع للتدريب لعمل مسحة و٢٤ ساعة قبل التدريب لعمل الثانية.

وتابع "مجاهد" قائلاً: "في حين أن وزير الشباب والرياضة، أعلن أن بداية التدريبات يوم ٢٠ يونيو، وأعلن وقتها أن هذا قرار الدولة (كان يجب أن يقول أنه رأي الحكومة متمثلة في الوزير) وإن كان صحيحاً فمن الطبيعي، أنه تم بعد دراسة كافة الأمور بالإضافة للتنسيق مع الاتحاد لكن ما يحدث يعني عدم دقة المواعيد المعلنة".

وأضاف عضو اتحاد الكرة السابق: "وإذا افترضنا أن المسألة عن سهو بالنسبة لهذه المواعيد وبعد مراجعة الخطاب، وجدت أنه مازال جارياً الاتفاق وتحديد مراكز أخذ العينات أي أنه لم يتم التحديد حتى الأن ولن أتحامل على المسؤولين لعدم إنهاء كل هذه الأمور طوال الشهور الأربعة الماضية".

"مجاهد" يطالب بمراجعة التفاصيل والبرنامج الزمني الجديد 

واستكمل: "بل أطلب منهم مراجعة كافة التفاصيل مرة أخرى وإعلان جديد للبرنامج الزمني المنطقي، وبالمناسبة فإن الإجراءات الطبية حان موعدها سواء تم استكمال موسم 2019- 2020 أو بداية موسم جديد 2020- 2021 ".

واختتم مجاهد، حديثه قائلاً: "كما أنه بهذه المناسبة أود أن أذكر الجميع أن هناك ٣٦ ناديا في القسم الثاني، بالإضافة لـ ١٦٧ نادياً،  في القسم الثالث بإجمالي حوالي ٦ آلاف لاعب، وما يقارب ٣٠٠ نادي في القسم الرابع أي حوالي ٩ آلاف لاعب، هذا بخلاف الأجهزة المعاونة، ويجب أن ينالوا نفس المعاملة فحياتهم لها نفس الأهمية".

اللجنة الخماسية تعلن موعد عودة الدوري

وأكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة، أنه جرى وضع توقيت مبدئي لعودة مباريات الدوري وهو يوم 25 يوليو المقبل، مؤكدا أنه ليس موعدا نهائيا.

وأوضح "الجنانيي": "هناك اجتماعات مع جميع الأندية خلال الساعات المقبلة، وسيجري اختيار الموعد النهائي باتفاق الجميع، ويوجد لدينا العام المقبل، العديد من البطولات، ومنها أولمبياد طوكيو، ونريد الحصول على ميدالية، وأيضا تنظيم كأس العام العسكرية في مصر، علاوة على مشاركات الأندية المصرية في البطولات الأفريقية".