رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزارة الشباب والرياضة تختتم برنامج تنمية أبناء الصعيد غداً

07:31 م | السبت 20 يونيو 2020
وزارة الشباب والرياضة تختتم برنامج تنمية أبناء الصعيد غداً

أشرف صبحي

تختتم وزارة الشباب والرياضة ختام فعاليات برنامج تنمية أبناء الصعيد غداً الأحد، في بث مباشر على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، والإعلان عن نتيجة الفائزين بالبرنامج.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد قامت بتنفيذ برنامج "تنمية أبناء الصعيد" خلال العاميين الماضيين بمشاركة الشباب والفتيات من أبناء الصعيد بهدف تنمية قدراتهم التنموية، وتشجيعهم على ابتكار مبادرات بناءة تخدم مجتمعهم فى مختلف المجالات.

وقامت وزارة الشباب والرياضة خلال هذا العام بتنفيذ المبادرة على مستوى محافظات "الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر"، واستفاد نحو 40 ألف شاب وفتاة من البرنامج، حيث تم إطلاق استمارة إليكترونية للمشاركة فى البرنامج عن طريق البوابة الإليكترونية للوزارة.

المشاركون عدد 154 مبادرة مجتمعية طبقاً للمعايير

وقدم المشاركون عدد 154 مبادرة مجتمعية طبقاً للمعايير التي حددتها الوزارة لتكون قابلة للتنفيذ على أرض الواقع وتم اختيار 59 مبادرة في المحلة الأولى وتم تصعيد 35 مبادرة للمرحلة الثانية.

ومن المقرر، إعلان أسماء الفائزين بالمراكز الأولى بالبرنامج هذا العام، والجوائز المالية المخصصة لهم. كما سيتم تكريم ولأول مرة أفضل مدرب بالبرنامج، وذلك إعلاءً للروح التنافسية بين كل المشاركين في البرنامج سواءً الشباب أصحاب المبادرات أو فريق العمل نفسه لتقديم أفضل ما لديهم لتنمية مجتمعاتهم.

يأتى هذا فى إطار سياسة وزارة الشباب والرياضة الرامية إلى العمل على الارتقاء بقدرات الشباب فى جميع أنحاء الجمهورية وتنمية مهاراتهم، وتبني المبادرات المجتمعية التي من شأنها تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.