رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزير الشباب يشارك في المؤتمر العلمي الدولي "الرياضة قوة وطن ورسالة سلام"

02:14 م | الأحد 21 يونيو 2020
وزير الشباب يشارك في المؤتمر العلمي الدولي "الرياضة قوة وطن ورسالة سلام"

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

شارك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في المؤتمر الدولي "الرياضة قوة وطن ورسالة سلام" الذي نظمته كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط، عبر تقنية الفيديو كونفرانس فى الفترة من 20 إلى 27 يونيو الجاري، بمشاركة 600 باحث، على مستوى الوطن العربي.

ويتضمن المؤتمر عقد ثلاث ندوات "الرياضة قوة وطن ورسالة سلام"، و"الرياضة الجامعية في الوطن العربي" ، و"الرياضة وجائحة كورونا"، يشارك فيها الدكتور طارق عبدالله الجمال رئيس جامعة أسيوط، وعبدالمنعم عمارة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأسبق، والدكتور علي الدين هلال وزير الشباب الأسبق، و الدكتور كمال درويش أستاذ الإدارة ورئيس لجنة قطاع التربية الرياضية، والدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة، والدكتور جمال محمد علي عميد الكلية ورئيس المؤتمر.

وخلال مداخلته، أثنى الدكتور أشرف صبحي على المؤتمر ومحاوره التي جاءت وفق رؤية علمية، تستهدف الواقع الرياضي العربي، حيث ارتكزت على مناقشة دور الرياضة كأحد أهم المجالات التي اعتبرها الرئيس عبدالفتاح السيسي "أمن قومي".

وأضاف صبحي، أن الحركة الرياضية المصرية شهدت تطورا ملحوظا خلال ال6 سنوات الماضية، موضحا أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالمجال الرياضي، وأن عام 2019 كان الأبرز على مستوى تحقيق النتائج والبطولات في مختلف الألعاب الرياضية.

ووصف صبحي، مصر بأنها قبلة الاتحادات الرياضية، وأنها باتت واحدة من أهم دول العالم جذبا للأحداث والفعاليات الرياضية القارية والعالمية، وذلك بفضل البنية التحتية الإنشائية الكبرى على المستويين الرياضي والشبابي، وأن ذلك يعكس دور مصر في إرساء قواعد السلام ويعبر عن قوتها في المنطقة.