رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بيانات وتهديدات.. خطة الاندية المضادة لرفض عودة الدوري

01:42 م | الأحد 21 يونيو 2020
بيانات وتهديدات.. خطة الاندية المضادة لرفض عودة الدوري

اللجنة الخماسية المؤقتة باتحاد الكرة

يترقب الجميع داخل الوسط الكروي الموعد النهائي لمسابقة الدوري الممتاز، بعد أن حددت لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء يوم الخامس والعشرين من يوليو المقبل، موعدا مبدئيا لاستئناف المسابقات الكروية.

وبالرغم من قرار مجلس الوزراء، إلا أن بعض أندية الدوري الممتاز، أعلنت رفضها استئناف مسابقة الدوري، بحجة تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا، خلال الأيام الأخيرة، واختلفت ردود أفعال هذه الأندية لإظهار اعتراضهم ويستعرض "الوطن سبورت" أبرز هذه المواقف.

بيان رسمي من نادي اف سي مصر

أعلن نادي إف سي مصر تأجيل التدريبات الجماعية لأجل غير مسمى، وعدم خضوعه إلى المسحات الطبية المجانية الخاصة باتحاد كرة القدم.

وأوصى النادي عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، بالتبرع بالمسحات الطبية المجانية التي يوفرها اتحاد الكرة للأندية، لمن هم في حاجة إليها.

وجاء نص القرار حسبما أعلن عنه النادي عبر صفحته الرسمية: "قرر نادي مصر تأجيل التدريبات الجماعية (لأجل غير مسمي) كما قرر ألا يشارك في المسحات الطبية (المجانية) الخاصة باتحاد كرة القدم ويوصي بالتبرع بها لمن هم في حاجة إليها".

دجلة يهدد بتجميد النشاط

أكد ماجد سامي مالك نادي وادي دجلة أن نشاط كرة القدم بالنادي يخسر 70 مليون جنيه سنويا، مشددا على أنه يفكر بجدية في إلغاء هذا النشاط خلال المرحلة المقبلة. 

وقال سامي، في تصريحات تليفزيونية لقناة صدى البلد: " نفتقد للعدالة في توزيع حقوق البث بين أندية الدوري الممتاز، والموارد المالية توقفت تماما منذ منتصف مارس الماضي، بسبب أزمة فيروس كورونا" وكل الأندية تعاني ماديا، ولا أعرف كيف يفكر اتحاد الكرة في عودة الدوري وسط تكاليف الإجراءات الاحترازية المطلوب تطبيقها من كل نادي، لوقاية لاعبيه من فيروس كورونا".

وأضاف مالك نادي وادي دجلة: "الخسائر المالية لنشاط كرة القدم في السنوات الأخيرة دفعتني للتفكير في إلغاؤه أكثر من مرة، وفكرة إلغاء النشاط عادت مجددا لحساباتي بسبب أزمة فيروس كورونا".  

وكشف أن ناديه يرفض استكمال مسابقة الدوري في الموعد المقترح 25 يوليو المقبل، حتى لو صدر قرارا بإلغاء الهبوط لدوري المظاليم.

اتهام اتحاد الكرة بالعشوائية 

أكد حلمي طولان، المدير الفني للفريق الأول بنادي إنبي، أن الأمور تسير في الوقت الحالي بعشوائية من جانب اتحاد الكرة مع جميع الاندية في قرار عودة الدوري.

وقال "طولان" في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "قرار عودة الدوري قرار عشوائي من جانب اتحاد الكرة، نحن اتخذنا التجربة الأوربية وهناك فرق كبير بيننا وبينهم في كل شيء ارى انه يتم التضحية بنا الان".

وأوضح: " كيف يتم اتخاذ قرار بعودة الدوري ونحن في في قمة انتشار فيروس كورونا ارى انه يتم التضحية بنا، نحن من نتواجد في الملعب والجميع بعيد، الدولة ليس لها دخل في عودة الدوري، الدولة قررت اعادة النشاط الرياضي فقط والجميع فسرها بمنظوره".

 

 

  • الجونة

    الجونة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • فاركو

    فاركو

  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • 1

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش