رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سبتمبر الأقرب.. مصر والمغرب يسهلان مهمة كاف في تحديد مواعيد بطولاته

08:15 م | الثلاثاء 23 يونيو 2020
سبتمبر الأقرب.. مصر والمغرب يسهلان مهمة كاف في تحديد مواعيد بطولاته

الأهلي والزمالك

جميع المؤشرات تؤدي إلى استئناف بطولات أفريقيا في شهر سبتمبر المقبل، خاصة بعد تحدد موعد بدء وانتهاء الدوري المغربي والذي يتواجد منه 4 أندية في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

الاتحاد المغربي كان حدد اليوم بأن بطولة الدوري ستنتهي يوم 13 سبتمبر، فيما حدد اتحاد الكرة المصري بدء منافسات الدوري يوم 25 من الشهر المقبل، ولكن من الصعب أن يبدأ في هذا التوقيت خاصة وأن الأندية لم تبدأ حتى الآن الاستعدادت بجانب تواجد بعض من الأجانب في الخارج وليس في مصر.

مقترحان من الكاف لاستئناف بطولاته

الاتحاد الأفريقي كان قد اقترح مقترحان لمواعيد استئناف بطولاته، حيث كان المقترح الأول يقضي بإقامة مباريات الذهاب لنصف نهائي البطولة أحد أيام 31 يوليو و1 و2 أغسطس، على أن تكون مباريات الإياب أحد أيام 7 أو 8 أو 9 أغسطس.

 وسيكون موعد المباراة النهائية في المقترح الأول، 23 أو 28 أغسطس.

أما المقترح الثاني فتقام مباراة الذهاب أحد أيام 4 أو 5 أو 6 من شهر سبتمبر المقبل، ومباراة الإياب أحد أيام 11 أو 12 أو 13 من نفس الشهر، فيما ستكون المباراة النهائية في المقترح الثاني يوم 23 أو 25 من نفس الشهر.

الاتحاد الأفريقي كان قد أبلغ الأندية المشاركة في نصف نهائي الأبطال والكونفدرالية بضرورة عمل المسحة قبل انطلاق المباريات بجانب تعقيم الملاعب التي سيتم إقامة عليها المباريات.

المقترح الثاني الأقرب بعدما أكد سامسون أدامو رئيس لجنة المسابقات بأن شهر سبتمبر يقترب من إقامة مباريات أفريقيا خلاله.

وكشف مصدر داخل الاتحاد الأفريقي بأن كاف سيعطي فرصة استعداد جيدة للأندية، وشهر سبتمبر سيكون الأفضل من فترة يوليو وأغسطس خاصة وأن الأندية لن تكون جاهزة جيدًا في تلك الفترة، مؤكدًا أن إقامة المباريات في شهر سبتمبر لتصبح الأندية جاهزة في هذا التوقيت بعد خوض مباريات قوية في دورياتها.