رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مايفوتكش.. كورونا يضرب 3 أندية قبل استئناف الدوري.. فحوصات الزمالك وعودة الأهلي

04:29 م | الأربعاء 24 يونيو 2020
مايفوتكش.. كورونا يضرب 3 أندية قبل استئناف الدوري.. فحوصات الزمالك وعودة الأهلي

تدريب الأهلي

"مايفوتكش"، خدمة إخبارية صباحية ومسائية، يقدمها "الوطن سبورت"، لقرائه ومتابعيه يوميًا، يستعرض خلالها أهم الأحداث والأخبار المتعلقة بالكرة المحلية، وأهم ما يدور داخل جدران قلعتي الأهلي والزمالك والأندية المصرية.

6 حالات إصابة بفيروس كورونا في الدوري 

كشفت المسحة الأولى التي خضع لها لاعبو وأعضاء الأجهزة الفنية للأندية المصرية، استعداداً لاستئناف الدوري، وجود 6 حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد، بأندية إنبي والمقاولون العرب والاتحاد السكندري.

وكشف زكريا السيد، رئيس نادي إنبي، وجود 4 حالات إيجابية مصابة بفيروس كورونا في النادي، بعد المسحة الأولى.

وقال "السيد" في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت": "أثبتت النتائج إصابة 2 من لاعبي الفريق، وأحد العمال ومحلل الأداء الرقمي في الجهاز الفني، ولكن جميعهم لم تظهر عليهم أي أعراض، ونطمئن عليهم باستمرار".

كما أكد ناديا الاتحاد السكندري والمقاولون وجود حالة إيجابية في كلٍ منهم لفيروس كورونا.

15 أغسطس موعد مبدئي لعودة الدوري

قدم مدربو أندية الدوري الممتاز، مقترحاً خلال الجلسة التي عقدوها مع اللجنة الطبية باتحاد الكرة ولجنة المسابقات، بعودة المسابقة يوم ١٥ أغسطس المقبل.

واجتمعت اليوم، اللجنة الطبية باتحاد الكرة برئاسة الدكتور محمد سلطان، بالمديرين الفنيين لأندية الدوري الممتاز، في حضور حسام الزناتي مدير لجنة المسابقات، ووفقا للبيان الصادر عن اتحاد الكرة فإن الاجتماع سيشهد التشاور حول موعد عودة الدوري وتنفيذ الإجراءات الاحترازية.

الأهلي يستأنف تدريباته

استأنف الأهلي مرانه صباح اليوم، لأول مرة منذ توقف النشاط الكروي، تنفيذًا لقرار وزارة الشباب والرياضة الخاص بالسماح للأندية بالعودة إلى التدريبات استعدادًا لعودة النشاط الرياضي.

وشهد مران الفريق الأول تنفيذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلنتها وزارة الشباب والرياضة، ضمن الخطة الاسترشادية لبدء التدريبات استعدادًا لعودة البطولات.

وفي نهاية المران استكمل الفريق مرانه البدني بالجري حول الملعب.

الزمالك يجري مسحة كورونا ويعود للتدريبات

توصل مجلس إدارة نادي الزمالك، لإتفاق مع المدير الفني، الفرنسي باتريس كارتيرون على عودة الفريق للتدريبات مرة آخرى الأسبوع المقبل، على أن يتم عمل مسحة وتحاليل الكورونا للاعبين، غدا الخميس في مقر النادي.

وكشف مصدر داخل النادي، أنه تم التواصل مع وزارة الشباب والرياضة من أجل عودة الثلاثي المحترف التونسي فرجاني ساسي، والثنائي المغربي محمد أوناجم وأشرف بن شرقي.

وأكد كارتيرون خلال الجلسة أن الفريق جاهز للعودة للتدريبات الجماعية يوم 10 يوليو المقبل.