رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزير الشباب: إنشاء مدينة رياضية متكاملة ببورسعيد على كورنيش البحر

09:57 م | الأربعاء 01 يوليو 2020
وزير الشباب: إنشاء مدينة رياضية متكاملة ببورسعيد على كورنيش البحر

الدكتور أشرف صبحي

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن تنظيم البطولة الأفريقية التي عقدت في مصر عام 2019، تحدي كبير قامت به الوزارة، من أجل تطوير الاستادات التي استضافت البطولة، ونجحت الدولة، في تطوير الاستادات، التي شهد بها العالم كله: "الاستادات كانت عاليه المستوى".

وأضاف "صبحي"، خلال مداخلة له عبر "سكايب" ببرنامج "الحياة اليوم"، الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، المذاع على فضائية "الحياة"، أن محافظة بورسعيد، حظيت على اهتمام كبير من القيادة السياسية، وهو ما تجسد في كونها أولى المحافظات التي وصلت بشكل كامل بالميكنة والتحول الرقمي، والمجالات المختلفة التي ظهرت فيها.

وكشف أنه سيتم إنشاء مدينة رياضية متكاملة في بورسعيد، وستكون واقعه على كورنيش البحر المتوسط: "هتكون حاجة كبيرة جدا بتكمل المنظومة، والتطوير في المدن العملاقة الكبيرة، شوفنا حجم الإنشاءات الكبيرة حتى وصلنا إلى 30 يونيو".

وأكد أن قانون الرياضة واضح وصريح، في إعطاء الحريات للجمعيات العمومية واللجنة الأولمبية المصرية، المتعاونة مع الوزارة، حيث أن الجميع تربى على وجود قطبين كبيرين بين النادي الأهلي والزمالك، وحاليا لم يعد الأمر كما كان فيما سبق: "الإعلام الرياضي أصبح كبير جدا، ومنظومة سريعة، ووسائل التواصل الاجتماعي سريعة وتداول الموضوعات بقي كبير عليها".

وتابع: "أحنا مع الإدارات المختلفة، بندخل بالرغم أنه مش دورنا، ولكن بنتداوله وبنقول للناس كلها أحنا في الآخر، دي دولتنا ووطننا، ولازم كل واحد يحط الرؤية دي، وأحنا وراء كل الناس، ومش هنكل ولا هنمل، بالرغم أننا عملنا أكثر من كده بكثير، وكل واحد شايل مسؤوليته في أنديته وقطاعه وعنده جمعياته العمومية".