رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ترتيب الدوري المصري.. الأهلي في الصدارة بفارق 16 نقطة والزمالك رابعا

11:43 ص | الجمعة 03 يوليو 2020
ترتيب الدوري المصري.. الأهلي في الصدارة بفارق 16 نقطة والزمالك رابعا

الأهلي والزمالك

قررت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم استئناف الدوري الممتاز، لموسم 19-2020، يوم السابع من شهر أغسطس المقبل.

وأوضح حسام الزناتي، مدير المسابقات بالاتحاد، أن استئناف المسابقة سيبدأ بالمباريات المؤجلة، كما أنه بصدد إعلان جدول المباريات على مرحلتين، تتضمن الأولى المباريات المقرر اقامتها في الفترة من 7 أغسطس المقبل وحتى نهاية الشهر نفسه.

وأكد "الزناني"، أنه سيتم الكشف عن الجدول فور الوصول لموقف نهائي بشأن ملعب أسوان الذي طلب أداء مبارياته بالقاهرة، تمهيدا لإرسال الجدول إلى الجهات المعنية واعتماده رسميا قبل الإعلان عنه خلال أيام.

ويستعرض "الوطن سبورت" جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم، قبل توقفه بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" المتفشي في جميع أنحاء العالم، كالتالي:

يغرد النادي الأهلي منفردا في جدول ترتيب البطولة برصيد 49 نقطة، ويحتل المقاولون العرب وصافة الترتيب برصيد 33 نقطة، حيث يقدم الذئاب أداء رائعا تحت قيادة عماد النحاس، ثم فريق بيراميدز يأتي في المركز الثالث برصيد 32 نقطة، ويحتل نادي الزمالك المركز الرابع برصيد 31 نقطة.

وبعيدا عن رباعي المقدمة، يحتل الاتحاد السكندري، زعيم الثغر، المرتبة الخامسة على سلم ترتيب الدوري برصيد 27 نقطة، ثم سموحة في المرتبة السادسة برصيد 25 نقطة، يليه إنبي بالرصيد ذاته، ثم الإنتاج الحربي ثامنا برصيد 23 نقطة.

ويتراجع النادي الإسماعيلي في الترتيب إلى المركز التاسع برصيد 22 نقطة، يليه المصري البورسعيدي في المركز العاشر برصيد 20 نقطة، ثم الجونة في المركز الـ11 بـ20 نقطة أيضا.

ويحتل حرس الحدود المركز الـ12 برصيد 19 نقطة، ويأتي أسوان في المركز الـ13 برصيد 18 نقطة، في حين يحتل طلائع الجيش المركز الـ14 برصيد 17، ثم طنطا في المركز الـ 15 برصيد 16 نقطة.

دجلة والمقاصة ونادي مصر في مراكز الهابطين بالدوري الممتاز قبل استئنافه

ويتواجد في المراكز الثلاث الأخيرة المؤدية للهبوط كل من: وادي دجلة في المركز الـ16 برصيد 15 نقطة، وفريق مصر المقاصة في المركز الـ17 برصد 14 نقطة وأف سي مصر يحتل المركز الـ18 والأخير برصيد 11 نقطة.