رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة يحدد موعد إعلان القميص الجديد لمنتخب مصر

09:46 م | الثلاثاء 07 يوليو 2020
اتحاد الكرة يحدد موعد إعلان القميص الجديد لمنتخب مصر

عمرو الجنايني

تعلن اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، قميص منتخب مصر الجديد، في شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعد الإعلان في المؤتمر الصحفي، الذي عقد أمس بمقر اتحاد الكرة، عن الكرة الموحدة للدوري الممتاز.

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة في تصريحات لـ"الوطن سبورت": "اللجنة الخماسية بالتنسيق مع مدير لجنة المسابقات حسام الزناتي، وبناء على طلب شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأولمبى، تسعى لإنهاء دورى الموسم المقبل فى منتصف يونيو المقبل، أى قبل انطلاق أولمبياد طوكيو 2021، التى تأجلت للعام المقبل، بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد".

وأوضح المصدر، أن الحديث عن مباراة القمة فى الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدورى وتأجيلها سابق لأوانه، قائلا: "نطالب الجميع بمساندة اتحاد الكرة فى تنفيذ قرار الدولة بعودة النشاط الرياضى وعدم تصدير الأزمات، التى قد يترتب عليها حدوث مشاكل فى استكمال هذا الموسم، وعلى الجميع مراعاة صورة مصر، وهي دولة كبيرة في عيون العالم".

وأضاف: الدورى المصري قوى، والدوريات التي تلعب ليست أفضل منه، ولسنا عاجزين سواء دولة أو وزارة أو اتحاد الكرة أو الأندية، على استكمال مسابقاتنا المحلية، وفى كل الأحوال القمة لن تؤجل إلا بقرار أمنى، وهذا قرار قطعته اللجنة الخماسية على نفسها منذ توليها المهمة، والقرار معروف للجميع وهو رفض تأجيل أى مباراة لمجرد ضغوط الأندية والتأجيل لقرار الأمن فقط.

اتحاد الكرة يشكر أبو ريدة على عقد بوما

ووجه اتحاد الكرة الشكر للمهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد السابق، على هامش الإعلان عن الكرة الموحدة للدوري الممتاز والزي الجديد للحكام، على دوره الكبير في ملف الرعاية مع شركة بوما للملابس الرياضية خاصة وأنه تعاقد مع الشركة قبل رحيل المجلس السابق.

وقال عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية إن الإدارة الحالية كانت حريصة على إكمال ما بدأه المجلس السابق من ملفات، ويجب توجيه الشكر لهم على ما بذلوه من مجهود ضخم في المرحلة الماضية.

وأكد محمد فضل عضو اللجنة الخماسية، أن المهندس هاني أبو ريدة ومجلسه السابق، بذل جهدا كبيرا في سبيل إتمام ملف التعاقد مع شركة بوما للملابس الرياضية، لتكون الراعي للكرة المصرية، مشددا على أن الجهد كان كبيرا واللجنة الخماسية، أكملت على هذا الملف في التعاقد الحالي.

وليد العطار: لا يمكن تحديد موعد نهاية الدوري

وأكد وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أنه لا يمكن تحديد موعد نهاية مسابقة الدوري خلال هذا التوقيت.

وقال العطار في تصريح لـ"الوطن": "عدم تحديد الاتحاد الأفريقى لموعد مباريات نصف نهائي دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية حتى الآن، يجعل من الاستحالة الاعلان عن موعد الدوري حتى النهاية".

وأضاف المدير التنفيذي للجبلاية: "الجدول الذي سيتم الإعلان عنه خلال أيام، سيكون حتى نهاية شهر أغسطس، على أن يتم استكمال باقى الجدول عقب تحديد الاتحاد الافريقي، لمواعيد تلك المواجهات بشكل نهائي، خاصة أن الأهلي والزمالك يشاركان بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويلعب بيراميدز بنصف نهائي الكونفدرالية".