رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صراع أصحاب النفوذ داخل الكاف على استضافة مباريات أفريقيا.. من ينتصر؟

08:39 م | الخميس 16 يوليو 2020
صراع أصحاب النفوذ داخل الكاف على استضافة مباريات أفريقيا.. من ينتصر؟

أبوريدة والجريء

تترقب جماهير الأهلي والزمالك، بكل شغف، اختيار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، للدولة المستضيفة لمباريات دوري أبطال أفريقيا المتبقية، خاصة بعدما تراجعت الكاميرون، واعتذرت بشكل رسمي عن استضافة المباريات بسبب كورونا.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي، خلال الأيام المقبلة، لإعلان الدولة المستضيفة، حيث يتواجد 5 دول على طاولة الاتحاد الأفريقي، هي: مصر وتونس والإمارات والمغرب وقطر.

وأعلنت مصر وتونس بشكل رسمي، قدرتهم على استضافة تلك المباريات عن طريق هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري السابق، وأحد أهم أعضاء الاتحاد الأفريقي، ومن تونس أعلن رئيس الاتحاد في تصريحات خص بها "الوطن سبورت".

الصراع الأن احتكم بين أشخاص أصحاب نفوذ كبيرة داخل الاتحاد الأفريقي سواء كان هاني أبوريدة أو فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي وأحد أهم رجال الكاف وكذلك وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي.

أبوريدة: مصر قادرة على تنظيم المباريات المتبقية

هاني أبوريدة أعلن بشكل رسمي بأن مصر لديها القدرة مصر على تنظيم الأدوار النهائية ببطولة دوري أبطال أفريقيا، مؤكدًا أنه تحدث مع مسئولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في هذا الشأن.

وقال أبوريدة في تصريحات عبر برنامج "ملعب الصقر" عبر إذاعة راديو مصر: "لدينا إمكانيات كبيرة في مصر، وهناك ثقة كبيرة بيننا وبين الاتحاد الإفريقي، وبمجرد اعتذار الكاميرون تقدمنا بطلب استضافة الأدوار النهائية، وتحدثت مع أحمد أحمد رئيس الكاف، وكذلك الكونغولي كونستون عوماري النائب الأول للإتّحاد الإفريقي، ونتواصل مع أعضاء الكاف لاستضافة المباريات".

وأضاف: "الإمارات لم تتقدم بأى طلب رسمي من أجل استضافة المباريات، نرتبط بعلاقات جيدة معهم، ولا توجد حساسية مع المغرب مطلقا، في هذا الأمر، وأتمنى ان تنظم مصر الأدوار النهائية".

الاتحاد التونسي: جاهزون لتنظيم مباريات أفريقيا وتقدمنا بطلب

أما عن الاتحاد التونسي، فأعلن عن طريق رئيسه في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت"، بأن تونس مستعدة لاستضافة المباريات المتبقية لدوري أبطال أفريقيا، وأن الطلب الذي تم تقديمه للاتحاد الأفريقي مازال جاريا، ولم يتم التراجع عن هذا الأمر.

وقال وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي، في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت": حينما أعلن الاتحاد الأفريقي عن فتح باب الترشيح، تقدمنا بطلب لهم رفقة الاتحاد المغربي، ولكن فضلوا الكاميرون، ومازال الطلب لديهم.

 وتابع: وبعد تراجع الكاميرون، نحن ننتظر بكل تأكيد خطاب رسمي من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للموافقة على الفور، بخاصة وأننا جاهزون لهذا الأمر في أي توقيت، ولا يوجد مانع لدينا نهائيًا من استضافة مباريات أفريقيا.

فوزي لقجع يعمل في صمت

فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي يعمل بصمت دون الإعلان عن أي شيء، خاصة وأنه يريد أن تكون البطولة في المغرب ليكون الأمر في صالح الأندية المغربية.

ولكن الاتحاد المغربي عن طريقه المتحدث الرسمي كان له تصريحات خاصة للوطن سبورت حيث ذكر بأن دولة المغرب مٌرشحة لاستضافة مباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي يجمع الأهلي بالوداد والزمالك بالرجاء، في مباريات منتظرة ومرتقبة بين الأربع أندية.

وقال محمد مقروف المتحدث الرسمي للاتحاد المغربي في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت": سابقا الدار البيضاء وتونس كانت مرشحتين، قبل اختيار دوالا الكاميرونية من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إذا نحن برفقة تونس مرشحين لاستضافة مباريات دوري أبطال أفريقيا ولا يوجد جديد حتى الآن.

الاتحاد المغربي: تونس مُرشحة لاستضافة مباريات أفريقيا

وتابع: لا نعلم هل سيعود الاتحاد الأفريقي إلى أصل الترشح واختيار ما بين المغرب وتونس أم يفتح باب الترشح من جديد الأمر الآن لدى الاتحاد الأفريقي لا نعرف ماذا سيفعل في هذا الأمر.