رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عقوبات على الحكام بسبب إدارة المباريات الودية دون إجراء مسحة كورونا

01:08 م | السبت 18 يوليو 2020
عقوبات على الحكام بسبب إدارة المباريات الودية دون إجراء مسحة كورونا

وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام

وجهت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة تعليمات مشددة إلى لجنة الحكام برئاسة وجيه أحمد، بضرورة توقيع عقوبات مغلظة على أي حكم يوافق على إدارة مباراة ودية وهو لم يقم بإجراء مسحة كورونا، دون الرجوع للجنة الطبية، منعا لتكرار ما حدث في ودية الإسماعيلي وأسوان الأخيرة التي تولى إدارتها الحكم حسن السندبيسي، دون إجراء مسحة.

وحملت لجنة الحكام المسؤولية إلى النادي الإسماعيلي الذي اتفق مع الحكم دون الرجوع للجنة الطبية بالجبلاية، ورغم ذلك رفض اتحاد الكرة معاقبة النادي أو الحكم فى تلك الواقعة لأنه لم يعلن العقوبات ويخطر الأندية بها الأيام الماضية.

كشف مصدر بالجبلاية لـ"الوطن سبورت" أن أي واقعة ستتكرر بعد ذلك سيتم توقيع عقوبات على الأندية والحكام، بعد إخطار الطرفين بالعقوبات المقررة في هذا الشأن.

 تطبيق تقنية الفيديو بعد استئناف مباريات الدوري

وقال وجيه أحمد، رئيس لجنة التحكيم، إن هناك عددا كبيرا من الحكام خضعوا لمسحات فيروس كورونا، وتم عزلهم نهائيا من أجل الاستعداد لعودة مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وأكد "أحمد"، في تصريحات خاصة عبر برنامج "نمبر وان" على قناة النهار: "هناك محاضرات للحكام من أجل تجهيزهم كما أنهم خضعوا لاختبارات بدنية وأثبتت كفاءتهم بشكل كبير".