رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد الأفريقي ينهي جدل 4 أمور تخص دوري أبطال أفريقيا

07:51 م | الثلاثاء 21 يوليو 2020
الاتحاد الأفريقي ينهي جدل 4 أمور تخص دوري أبطال أفريقيا

كأس أفريقيا

أنهى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الجدل بشأن 4 أمور تخص دوري أبطال أفريقيا وبالتحديد نصف نهائي ونهائي البطولة، بتواجد الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية، والرجاء والوداد من المغرب.

وفي تقرير خاص لـ"الوطن سبورت"، الذي تواصل مع أكثر من عضو داخل لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي، من أجل إنهاء الجدل الخاص بمواعيد نصف نهائي ونهائي أفريقيا، خاصة أن الساعات الماضية، كانت جميعها تقارير فقط بدون شيء رسمي، وكذلك الكشف عن آلية اختيار ملعب النهائي، وحقيقة تقديم قطر طلب استضافة المباراة النهائية، بجانب حقيقة تحفظ اللجنة الطبية على إقامة نصف النهائي بالنظام القديم.

المواعيد الرسمية لنصف النهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ونهائي البطولة، خاصة بعدما تقرر أن تكون البطولة بنظام الذهاب والإياب وليس المباراة الفاصلة، الذي كان يريد أن يطبقه الاتحاد الأفريقي.

وقال شيهو ديكو عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت": "ذهاب دوري الأبطال سيكون يوم 25 سبتمبر، والعودة يوم 2 أكتوبر، على أن يكون النهائي يوم 10 أكتوبر".

وأضاف: "إقامة مباراتي نصف نهائي الكونفيدرالية يوم 22 سبتمبر، الأولى في الرباط، والأخرى في كازابلانكا، والنهائي سيكون يوم 27 في مدينة الرباط".

كاف يكشف عن آلية اختيار ملعب النهائي 

أنهى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الجدل حول الدولة التي ستستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وقال شيهو ديكو عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت": "في حال  تاهل الزمالك والأهلي لنهائي أفريقيا، ستكون المباراة في مصر، وفي حال حدث عكس ذلك، وتأهل الوداد والرجاء، سيكون النهائي في المغرب".

وتابع: "في حالة حدوث أي شيء غير ذلك، سيجري تحديد دولة من الطلبات المتواجدة لدى الاتحاد الأفريقي، في الوقت الحالي، ولكن الوقت مبكر جدا لتحديد هذا الأمر، خاصة وأن أمامنا مباريات نصف النهائي، فالكاف لديه وقت كاف لتحديد هذا الأمر والتفكير فيه جيدا".

كاف ينهي الجدل: قطر لم تتقدم بطلب لاستضافة نهائي أفريقيا

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، حقيقة تقدم الاتحاد القطري، بطلب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، خاصة وأن أحد مسؤولي الكاف كان قد خرج في تصريحات صحفية من قبل وأكد أن قطر ضمن الترشيحات.

وقال الغاني الحاج جوالا عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت": "قطر لم تتقدم نهائيًا بطلب استضافة نهائي أبطال أفريقيا".

وأضاف: "ستجري دراسة الطلبات المقدمة والاستقرار على إحدى الدول لاستضافة النهائي، ولكن الوقت مبكرًا للحديث عن هذا الأمر، سيجري مناقشته في وقت لاحق، ومن الممكن أن يكون الشهر المقبل".

كاف ينفي تحفظ اللجنة الطبية على إقامة مباريات أفريقيا بالنظام القديم

نفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ما تردد عن تحفظ اللجنة الطبية داخل الكاف، على عودة النظام القديم الخاص بدوري أبطال أفريقيا.

وقال فرانس مبيدي عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت"، إن اللجنة الطبية درست معنا الأمر، قبل اتخاذ القرار الأخير، ولكن من الممكن أن يكون لها تحفظات، لكن ليس الآن، مع تطورات انتشار الفيروس.

وأضاف: اتخذنا قرارنا ورأينا بأنه عادل لجميع الأندية، ولكن قرار خوض المباراة النهائية من لقاء واحد فقط.