رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميا.. كاف يغرم الرجاء ومازيمبي بسبب واقعة اشتباك الجماهير واللاعبين

03:25 م | الأربعاء 22 يوليو 2020
رسميا.. كاف يغرم الرجاء ومازيمبي بسبب واقعة اشتباك الجماهير واللاعبين

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف

اجتمعت لجنة كاف للانضباط، أمس الثلاثاء، عبر تقنية الفيديو لمناقشة وقائع تتعلق بمباراة إياب الدور ربع النهائي من دوري الأبطال 2019-20 بين مازيمبي الكونغولي والرجاء البيضاوي (المغرب) والتي أقيمت يوم السبت 7 مارس 2020 في لوبومباشي.

وقرر "كاف" توقيع غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار أمريكي على نادي الرجاء البيضاوي بسبب السلوك غير الرياضي للاعبيه، والذي تسبب في إثارة جماهير مازيمبي، كما تقرر رفع الإيقاف المبدئي الموقع على اللاعب إلياس الحداد، وتحذيره بسبب ارتكاب سلوك غير رياضي·

ووقعت اللجنة غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار أمريكي على نادي مازيمبي بسبب فشل الإجراءات الأمنية خلال المباراة المذكورة.

من جهة أخرى، كشف الاتحاد الأفريقي عن آلية اختيار ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا، خاصة بعدما تم العودة للنظام القديم الخاص بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بدلا من المباراة الواحدة.

وقال فرانس مبيدي عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم بأنه حال وصل فريق من مصر وآخر من المغرب سيتم اللجوء للعروض المتاحة من قبل دول الخليج، على أن يتم وقوع الاختيار على الدولة صاحبة الأعلى سعر، مشددا على أن تلك الأموال ستعود بالنفع للاتحادات وستفيد خزينة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتابع: المتاح في الوقت الحالي الإمارات، ولكن هناك وقت كافي لتقديم أي دولة طلبها لاستضافة النهائي.

وكان الاتحاد الأفريقي اتخذ هذه الخطوة منذ عامين حينما حصلت قطر على استضافة مباراة السوبر الأفريقي، وهناك فرصة أخرى أمام الكاف خاصة وأن دولة الإمارات تقدمت بطلب لاستضافة نهائي أفريقيا في حال لم يتأهل فريقين من دولة واحدة إلى المباراة النهائية.

كاف يعلن مواعيد نصف نهائي افريقيا الرسمية

كان الاتحاد الأفريقي أعلن أمس بشكل رسمي عبر "الوطن"، مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ونهائي البطولة، خاصة بعدما تقرر أن تكون البطولة بنظام الذهاب والإياب وليس المباراة الفاصلة، الذي كان يريد أن يطبقه الاتحاد الأفريقي.

وقال شيهو ديكو عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت": "ذهاب دوري الأبطال سيكون يوم 25 سبتمبر، والعودة يوم 2 أكتوبر، على أن يكون النهائي يوم 10 أكتوبر".

وأضاف: "إقامة مباراتي نصف نهائي الكونفيدرالية يوم 22 سبتمبر، الأولى في الرباط، والأخرى في كازابلانكا، والنهائي سيكون يوم 27 في مدينة الرباط".

ويلتقي الأهلي مع الوداد، فيما يلتقي الزمالك مع الرجاء، في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.