رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مستندات.. 203 ملايين جنيه قيمة العجز بالنشاط الرياضي في ميزانية الزمالك

06:55 م | الأربعاء 22 يوليو 2020
مستندات.. 203 ملايين جنيه قيمة العجز بالنشاط الرياضي في ميزانية الزمالك

شعار الزمالك

 تقرر أن يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك جمعية عمومية يومي 26 و27 يوليو الجاري وذلك لمناقشة الميزانية والحساب الختامي للنادي وباقى جدول الأعمال بها.

ووضع مجلس إدارة القلعة البيضاء شروطا أمام أعضاء الجمعية العمومية من إجل إنجاح الجمعية، حيث تقرر أن يكون دخول الأعضاء من باب جامعة الدول العربية والخروج من باب حمام السباحة، وذلك بحسب تعليمات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لتفادي التكدس والتزاحم على الأبواب.

كما قام المجلس بطباعة الميزانية العمومية وأسماء الأعضاء المسموح لهم بالتصويت، ووضعها من الآن على جانبي باب النادي الذي يطل على شارع جامعة الدول العربية.

كما قرر المجلس عدم دخول النادي يومي الجمعية العمومية إلا لحاملي بطاقات العضوية فقط والمسجلين في كشوف الجمعية.

في الوقت الذي قام فيه المجلس بتخصيص سرادق لعملية التصويت مجهز بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بممر شارع الملك فاروق، كما سيتم التسجيل في الكشوف والتصويت في نفس الوقت تسهيلا على الأعضاء فيما سيلزم وجود بطاقة الرقم القومي مع العضو بجانب كارنيه العضوية للتصويت ولن يسمح بالتصويت إلا لمن يحمل البطاقتين معا.

بنود عمومية الزمالك

وتضمن جدول الأعمال 11 بندا وهم: التصديق على محضر الاجتماع السابق، والنظر في تقرير مجلس الإدارة عن اعماله في السنة المالية المنتهية، اعتماد مشروع الموازنة للسنة المالية المقبلة، تعيين مراقب الحسابات وتحديد مكافآت، اعتماد تقرير مجلس الإدارة عن رواتب ومكافآت المدير التنفيذي والمالي.

كما سيتم النظر في الاقتراحات المقدمة من الأعضاء في الموعد القانوني، وعرض زيادة رسوم اشتراك العضوية للأعضاء الجدد، وعرض تقرير مندوبي النادي في حضور الجمعيات العمومية، عرض تقرير تقييم المطاعم وعرض مشاركة النادي في المسابقات الخاصة المحترفين وإعلان نتيجة التصويت على اعتماد الميزانية والحساب الختامي عن العام المالي 2019-2020.

ويرصد "الوطن سبورت" من خلال التقرير الآتي وبالمستندات أبرز البنود المعلنة في ميزانية الزمالك:

ميزانية 2019/2018

بلغت مصروفات النشاط الرياضي فقط في هذه الفترة حوالي 263 مليون جنيه و856 ألف جنيه في الفترة من يوليو 2018 حتى يوليو 2019 بينما بلغت الإيرادات حوالي 312 مليون و256 ألف جنيه.

وبلغت مصروفات النشاط الاجتماعي 7 ملايين، و796 ألف جنيه بينما جاءت الإيرادات حوالي 6 ملايين جنيه.

ميزانية 2019 /2020

بلغت مصروفات النشاط الرياضي في هذه الفترة 406 ملايين و720 ألف جنيه في الفترة من يوليو 2019 حتى يوليو 2020، بينما بلغت الإيرادات 203 ملايين و426 ألف جنيها.

وبلغت مصروفات النشاط الاجتماعي 7 ملايين و681 ألف جنيها وبلغت الإيرادات مليون و483 ألف جنيهًا

التقرير الذي حصل "الوطن سبورت" على نسخة منه، يكشف أن صافي فائض العجز العام عن العام المالي 2019-2020، قدره 156 مليون جنيه.

ويذكر أن رئيس القلعة البيضاء، قد أعلن مؤخرا في تصريحات تليفزيونية عن وجود فائض في الميزانية مايقرب من 55 مليون جنيها، إلا أن هذا المبلغ خاص بتحصيل الاشتراكات في الشهر الأخير وبالتالي تم إضافته للميزانية.