رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مايفوتكش.. صفقات دوري الأبطال.. أزمة "ساندوتش" الزمالك وأزارو يهاجم الاتفاق

03:52 م | الخميس 23 يوليو 2020
مايفوتكش.. صفقات دوري الأبطال.. أزمة "ساندوتش" الزمالك وأزارو يهاجم الاتفاق

الأهلي والزمالك

"مايفوتكش"، خدمة إخبارية صباحية ومسائية، يقدمها "الوطن سبورت"، لقرائه ومتابعيه يوميًا، يستعرض خلالها أهم الأحداث والأخبار المتعلقة بالكرة، وأهم ما يدور داخل جدران قلعتي الأهلي والزمالك والأندية المصرية.

الاتحاد الأفريقي: اتجاه لمشاركة صفقات الصيف في نصف نهائي أبطال أفريقيا

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أنه يدرس مشاركة اللاعبين الجدد الذين سينضمون في الصيف المقبل، للأندية، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية.

وقال عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم شيهو ديكو، في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت"، إن الكاف يدرس في الوقت الحالي، مشاركة اللاعبين الذين سينضمون خلال فترة الانتقالات الصيفية، في نصف نهائي ونهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، حال جرى استئناف البطولات عقب الانتقالات، مؤكدا أن هناك اتجاها قويا لتفعيل هذا الأمر من أجل تعويض بعض الأندية عن ما حدث في أزمة فيروس كورونا، وكذلك من أجل أن يكونوا مستعدين جيدا لاستكمال مشوار البطولة.

ونجح الأهلي في ضم طاهر محمد طاهر فيما نجح الزمالك في ضم حمزة المثلوثي، ولكن لم يعلن بشكل رسمي حتى الآن على الرغم من تواجد اللاعب في مصر.

اتحاد الكرة يعلن موعد انتهاء الدوري المصري

أعلن المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، وليد العطار، عن موعد انتهاء بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، المقرر استئنافه في الـ6 من أغسطس المقبل، وذلك بعد التوقف قرابة 4 أشهر بسبب جائحة كورونا التي أثرت على جميع دوريات كرة القدم في العالم.

وأكد "العطار" خلال تصريحاته الإذاعية عبر إذاعة "الشباب والرياضة": من المتوقع أن تنتهي بطولة الدوري هذا الموسم في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل بحد أقصى، مضيفا أن هذا القرار انتظارًا لقرار الاتحاد الأفريقي بتحديد موعد مباريات دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، التي يشارك بها الأهلي والزمالك وبيراميدز.

وتابع أنه سيتم تطبيق تقنية الفار مع عودة بطولة الدوري دون تغيير، وسيتم استخدام الكرة الموحدة، مؤكدًا أن الأسبوع الأول من نوفمبر هو الحد الأقصي لنهاية بطولة الدوري هذا الموسم.

أزمة بين رئيس الزمالك وخالد الغندور بسبب "الساندوتش"

شهدت الساعات القليلة الماضية، نشوب أزمة بين رئيس نادي الزمالك، وخالد الغندور نجم النادي الأسبق، ومقدم برنامج زملكاوي على قناة النادي بسبب مداخلة لرئيس النادي وصفها الأخير بـ«السريعة»، لإجرائها قبل دقائق من انتهاء الوقت المحدد للبرنامج.

وشن رئيس القلعة البيضاء في المداخلة «السريعة» هجومًا عنيفًا على الغندور وعلى مسؤولي القناة ومسؤولي مجموعة إعلام المصريين التي تدير القناة، ودعا لاجتماع عاجل، الجمعة، لبحث مصير إدارة القناة. وقال رئيس النادي: "اللي بيحصل ده مهزلة ومسخرة مش هسمح بيها، وأنا مش ساندوتش يا خالد علشان تقولي مداخلة سريعة، اللي حصل ده مهزلة مش هسمح إنها تتكرر تاني".

فيما نشر خالد الغندور نجم الزمالك الأسبق ومقدم برنامج زملكاوي علي قناة الزمالك، رسالة غامضة علي صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلا: "كل بني آدم وله طاقة، قولا واحدا أنا أتعامل بأدب واحترام مع كل الناس عشان أنا محترم وأبويا المستشار رباني علي كدة، ووجودي في قناة الزمالك حبا وتقديرا لجمهور الزمالك العظيم، أنا لا أرد علي رئيس النادي، لأنه رئيس نادي الزمالك، النادي الذي أشجعه، ولكن يجب أن يكون الاحترام متبادل بين الجميع، لو وجودي في قناة الزمالك لا يناسب رئيس النادي مافيش عندي أي مشكلة في الرحيل من القناة وكلامي مع إعلام المصريين وشكرًا للجميع".

وليد أزارو يعلق على تهديدات الاتفاق السعودي

علق الدولي المغربي وليد أزارو، مهاجم النادي الأهلي، والذي غادر الاتفاق السعودي مؤخرا، على تهديد الفريق السعودي له بشكواه ومنعه من اللعب في السعودية لأي ناد آخر.

وقال "أزارو" في تصريحاته لصحيفة "الرياضية" السعودية تعليقا على شكوى الاتفاق: "أنا ابن النادي الأهلي وعلاقتي مع الاتفاق انتهت"، موضحة أن وليد أزارو غادر إلى بلاده بعد أن وصلت مفاوضات تمديد عقده مع الاتفاق إلى طريق مسدود، خاصة أن اللاعب طلب إلغاء تخفيض 50% من رواتبه الشهرية خلال الفترة التي كانت فيها الأنشطة الرياضية متوقفة بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وهو ما رفضته إدارة الاتفاق تمامًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة الاتفاق المغربي هددت أزارو ووكيل أعماله برفع اسم اللاعب إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك من أجل منع تعاقده مع أي ناد سعودي خلال الموسمين المقبلين.

وبات وليد أزارو الآن لاعبًا للنادي الأهلي بعد انتهاء فترة إعارته إلى الاتفاق، على الرغم من أن إدارة الاتفاق كانت حريصة على التمديد مع أزارو ولكن مطالباته كانت خرقا لقوانين اتحاد القدم.