رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نهائي النسخة السابعة من دوري مراكز الشباب بالمركز الأوليمبي الأحد المقبل

04:15 م | الخميس 23 يوليو 2020
نهائي النسخة السابعة من دوري مراكز الشباب بالمركز الأوليمبي الأحد المقبل

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، إقامة نهائي دوري مراكز الشباب النسخة السابعة، بين مركز شباب شبرانبات (الغربية) ومركز شباب كفر قشاش (البحيرة)، الأحد المقبل، في الساعة السادسة مساءً، بالمركز الأوليمبي بالمعادي، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحافظي القاهرة والغربية والبحيرة، ولفيف من قيادات الوزارة.

ومن المقرر أن يتم بث المباراة النهائية عبر التلفزيون المصري على الهواء مباشرة، التي ستشهد تطبيق كامل لكل الضوابط والإجراءات الاحترازية المتضمنة بالدليل الاسترشادى للوزارة، والخاص بالاكواد الاسترشادية حفاظا على سلامة اللاعبين.

وسيتم عمل التحاليل الطبية الخاصة بفحص فيروس كورونا على جميع اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية قبيل المباراة النهائية، فضلا عن أعمال التعقيم والتطهير لكل المنشآت المستخدمة قبل وبعد وأثناء المبارة.

وذكرت الوزارة، مجموعة من الإحصائيات قبل إقامة النهائي، ومنها انتهاء الدوري بحصيلة أهداف "12130" خلال "3672" مباراة، بمشاركة 584 مركز شباب من مختلف محافظات الجمهورية.

وجاءت مراكز شباب محافظة الأقصر، الأكثر تحقيقا للفوز بـ119 فوز في 129 مباراة و10 مباريات فقط انتهت بالتعادل، والأقل تحقيقا لفوز مراكز شباب البحر الأحمر بـ6 مباريات فقط من أجمالي 10 مباريات.

سيطرت مراكز شباب الغربية، على الأكثر تهديفا بـ622 هدفا، ومراكز شباب جنوب سيتاء الأقل بـ28 هدفا.

وحقق أبناء المنوفية، رقم الأكثر لعباً للمباريات بـ130، ومراكز شباب جنوب سيناء الأقل بـ10 مباريات فقط مباراة، وجاءت مراكز المنوفية الأكثر تعادلاً بـ20 مباراة، وجنوب سيناء الأقل بـ4 تعادلات.

وشارك في دوري مراكز الشباب النسخة السابعة 17520 لاعب، 2920 جهاز فني وإداري، وأقيمت المباريات على 261 ملعب منجل، من خلال الحكام المقيدين باتحاد كرة القدم.

يذكر أن كل محافظة ،يشارك بها 24 فريق كحد أقصى، و10 فرق كحد أدني ويتكون قوام الفريق من 20 لاعب تحت 21 سنة، بإجمالي 30 لاعب لكل فريق.

وحصل مركز شباب المحسمة (الإسماعيلية) على المركز الثالث، بعد فوزه على مركز شباب الحسينات (الأقصر)، بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وأشار المدير التنفيذي للبطولة محمد غريب، إلى أن جوائز البطولة هذا العام، تبلغ 350 ألف جنيه، الأول يحصل على 150 ألف جنيه، والثاني 100 ألف جنيه، والثالث (المحسمة المحطة) 70 ألف جنيه، والرابع (الحسينات) 30 ألف جنيه.

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • ليفربول

    ليفربول

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • إيفرتون

    إيفرتون