وزير الشباب يحضر ختام دورى مراكز الشباب.. ويتوج شبرانبات بطلاً للدوري 

04:14 ص | الإثنين 27 يوليو 2020
وزير الشباب يحضر ختام دورى مراكز الشباب.. ويتوج شبرانبات بطلاً للدوري 

وزير الشباب يسلم الميدليات للاعبي الفريقين

 أعلنت وزارة الشباب والرياضة تتوُيج مركز شباب شبرا نبات "الغربية" بدوري مراكز الشباب في نسخته السابعة، بعد تغلبه على مركز شباب كفر قشاش "البحيرة" في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين بضربات الجزاء الترجيحية بعد تعادلهما بهدف لكل فريق، على الملعب القانوني بالمركز الأوليمبي بالمعادي، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية واللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، ولفيف من قيادات الوزارة والإعلاميين.

وأكد "صبحي"، أن النسخة الحالية من دوري مراكز الشباب تختلف عن سابقتها في ظل وجود فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه تم عمل التحاليل الطبية الخاصة بفحص فيروس كورونا على جميع اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية قبيل المباراة النهائية فضلا عن اعمال التعقيم والتطهير لكافة المنشآت المستخدمة قبل وبعد وأثناء المباراة.

وأشار الوزير إلى أن المباراة النهائية لدوري مراكز الشباب بمثابة استعداد قوي لعودة النشاط الرياضي وخاصة كرة القدم والدوري الممتاز، مؤكداً أن مراكز الشباب شيء أصيل في رؤية الوزارة وخطتها وهي النبض والسريان الطبيعي للمجتمع المصري.

وصرح المدير التنفيذي للبطولة محمد غريب، أن جوائز البطولة هذا العام تبلغ 350 ألف جنيه، الأول (شبرا نبات) يحصل على 150 ألف جنيه، والثاني (كفر قشاش) 100 ألف جنيه، والثالث (المحسمة المحطة) 70 ألف جنيه، والرابع (الحسينات) 30 ألف جنيه.

وصل مركز شباب كفر قشاش لنهائي البطولة بعد فوزه في نصف النهائي على مركز شباب المحسمة المحطة "الإسماعيلية" بهدفين مقابل هدف، فيما تأهل شبرانبات للنهائي بعد تغلبه على مركز شباب الحسينات (الأقصر) بضربات الجزاء الترجيحية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

تخلل النهائي حفل فني ومجموعة من الفقرات الفنية والموسيقية من أبناء وزارة الشباب والرياضة بمراكز الشباب المختلفة.

قاد المباراة تحكيميا، طاقم تحكيم دولي من اتحاد الكرة بقيادة الحكم محمد عادل حكم ساحة وهاني عبدالفتاح مساعد أول وسامي هلهل مساعد ثان ومحمد علاء هاشم حكم رابع.

ووجه "صبحي"، الشكر لكافة العاملين والقائمين على العمل بالدوري من الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات وكافة القائمين من مختلف المحافظات.

وعلى هامش احتفالية النهائي، قام وزير الشباب والرياضة بتكريم مجموعة من اللاعبين والحكام القدامى عرفانا وتكريماً لهم، حيث كرم الكابتن إبراهيم عبدالصمد نجم النادي الأهلي، الكابتن حمدي نوح والكابتن جمال سالم نجما المقاولون، بالإضافة إلى تكريم الحكم عزب حجاج سكرتير عام لجنة الحكام باتحاد الكرة.