رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد وصف الجماهير بالقرود.. مدرب يانج أفريكانز التنزاني ممنوع في جنوب أفريقيا

01:35 م | الأربعاء 29 يوليو 2020
بعد وصف الجماهير بالقرود.. مدرب يانج أفريكانز التنزاني ممنوع في جنوب أفريقيا

لوك إيميل مدرب يانج أفريكانز

اتخذ الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، قرار بخصوص البلجيكي لوك إيميل، مدرب نادي يانج أفريكانز التنزاني، وذلك بعد تصريحاته الأخيرة وتشبيه للجماهير بالقرود، وقرار النادي بإقالته من القيادة الفنية للفريق.

وأصدر الاتحاد الجنوب إفريقي، بيانا شديد اللهجة اليوم، يؤكد فيه حرمان المدرب البلجيكي، من العمل في البلاد بعد هذه التصريحات العنصرية تجاه جماهير يانج أفريكانز التنزاني. 

وجاء في البيان: "لفت انتباه وزير الرياضة لهذه المسألة بحرمان المدرب من العمل في البلاد وإننا سنقوم بالاعتراض في حالة منحه تصريح العمل في جنوب إفريقيا مستقبلا".

وأضاف البيان: "لفت انتباه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الإفريقي "كاف" ضد سلوك المدرب البلجيكي، كما سيتم إرسال خطاب دعم وتضامن للاتحاد التنزاني، والتأكيد على تعاوننا الكامل معهم في أي خطوات علاجية للموقف الحالي، ومن المؤسف أن يحدث ذلك في أعقاب الحملة العالمية لدعم أصحاب البشرة السمراء".

نادي تنزاني يقيل مدربه البلجيكي بعد تصريحاته العنصرية

وخرج المدرب البلجيكي بتصريحات مستفزة خلال المؤتمر الصحفي بعد مباراة فريقه أمام ليبولي، أمس الأحد، في ختام الدوري التنزاني، بعد خسارته لقب الدوري.

 وقال المدرب في المؤتمر الصحفي: "الملاعب في تنزانيا سيئة، فهي أقل من ملاعب دوري الدرجة السابعة في دوريات أوروبا، الحكام أيضاً كذلك، دائماً قراراتهم ضد فريقنا".

وأكمل: "أنا هنا لا أملك سيارة أو خدمات إنترنت، الناس هنا غير متعلمين، والمشجعين لا يعرفون شيئا عن كرة القدم، هم يصرخون فقط مثل الكلاب والقرود، أنا لا أستمتع بأي شيء هنا وأريد الاستمرار".