كاف يفتح الباب أمام حضور جماهير الأهلي والزمالك لمباريات أفريقيا

12:39 م | الإثنين 03 أغسطس 2020
كاف يفتح الباب أمام حضور جماهير الأهلي والزمالك لمباريات أفريقيا

جمهور الأهلي والزمالك

أصدرت لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بيانا منذ قليل، أعلنت من خلاله مواعيد مباريات دور نصف النهائي لبطولتي دوري الأبطال، والكونفدرالية الأفريقية.

وحسم "كاف"، إقامة نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية، والمباراة النهائية، بدون حضور جماهير، بشكل قاطع، بينما ألمح لإمكانية حضور الجمهور في دوري أبطال أفريقيا.

وأكد الاتحاد الأفريقي، في بيانه، أنه سيتواصل مع الشركاء المختلفين، من أجل مناقشة احتماليات تنظيم المباريات المتبقية من بطولة دوري الأبطال الأفريقي، بدون حضور الجماهير، أو خيارات أخرى تسمح بحضور عدد محدود من الجماهير.

ويلتقي الأهلي والوداد المغربي في نصف نهائي دوري الأبطال، بينما يواجه الزمالك نظيره الرجاء في نصف النهائي الآخر.

الاتحاد الأفريقي يعلن مواعيد مباريات نصف نهائي الأبطال

وقررت لجنة الطوارئ التابعة لـ"كاف"، عودة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، إلى نظامه القديم، بعد انسحاب الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، من استقبال المربع الذهبي.

وأكد "كاف" في بيانه، أنه تماشياً مع مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص، تقرر عدم إقامة مباريات المربع الذهبي سواء في مصر أو المغرب، حيث تمثل أنديتهما أطراف الدور نصف النهائي، لذا تقرر إقامة دور نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب.

وحددت لجنة الطوارئ، موعد مباراتي الذهاب يومي 25 و26 سبتمبر المقبل، بالمغرب، حيث يلتقي الوداد مع الأهلي، والرجاء ضد الزمالك، بينما تقرر إقامة مباراتي الإياب يومي 2 و3 أكتوبر المقبل، في مصر.