رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حكومة طوكيو تزيل النصب العائم للأولمبياد بشكل مؤقت

02:18 م | الخميس 06 أغسطس 2020
حكومة طوكيو تزيل النصب العائم للأولمبياد بشكل مؤقت

أولمبياد طوكيو 2020

اتخذت الحكومة اليابانية بمدينة طوكيو قرارا، اليوم الخميس، بخصوص النصب العائم للحلقات الخاصة بالأوليمبية من موقعة طوكيو 2020، ضمن إجراءات السلامة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الحكومة اليابانية، أنه تقرر إزالة النصب العائم للحلقات الأولمبية من موقعه في طوكيو بشكل مؤقت، ضمن إجراءات السلامة والصيانة بعد تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للعام المقبل، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وذكرت الصحيفة البريطانية في تقريرها، أن حكومة طوكيو أزالت النصب العائم للحلقات الأوليمبية مؤقتاً، إلى مصنع فى مدينة يوكوهاما جنوب طوكيو، والذي يجرى تصنيع النصب به، ويأتي عرض النصب العائم يبلغ 33 متراً وارتفاعه 15 مترا ووزنه 69 طنا.

وقالت إنه جرى تدشينه، في يناير الماضي، في ظل سعى طوكيو لبنائه قبل الأولمبياد التي تأجلت للعام المقبل 2021 بدلاً من صيف 2020 بسبب فيروس كورونا.

واختتم التقرير بأن "طوكيو" تحتاج لنحو 4 أشهر لتنفيذ أعمال الصيانة والسلامة بالنصب العائم، ومن المقرر وضع النصب العائم في مكانه الحالي عقب الانتهاء من أعمال السلامة والصيانة.

 

أولمبياد طوكيو 2020 قد تقام بحضور جماهيري

قال الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 المؤجل حتى صيف 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، أن الألعاب قد تقام أمام "عدد محدود من المتفرجين" لمنع انتشار العدوى.

وبات الموعد الجديد للألعاب في 23 يوليو 2021 وذلك بعد تأجيل تاريخي بسبب التفشي الكبير لفيروس "كوفيد19".

وقال توشيرو موتو لشبكة "بي بي سي" البريطانية، إن المنظمين ملتزمون بإقامة الألعاب في عام 2021، مع استبعاد تام للإلغاء أو تأجيل إضافي "الجميع يجب أن يركز على إقامة الحدث العام المقبل، نحن على موجة واحدة".