رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"الحكم رفعلي الضغط" ومحمود علاء غير ملتزم.. أبرز ما قيل عن مباراة الزمالك والمصري

04:17 ص | الجمعة 07 أغسطس 2020
"الحكم رفعلي الضغط" ومحمود علاء غير ملتزم.. أبرز ما قيل عن مباراة الزمالك والمصري

مباراة الزمالك والمصري

جدل تحكيمي كبير، وانتقادات واسعة لعدد من لاعبي الزمالك، في المباراة الأولى له في بطولة الدوري المممتاز، أمام النادي المصري البورسعيدي، عقب العودة من التوقف، التي أُقيمت على ملعب برج العرب مساء أمس الخميس. 

وتمكن نادي الزمالك من تحقيق فوزا هاما بهدف دون رد، عن طريق المدافع محمود علاء، الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 55 من عمر اللقاء، بعد استغلال خطأ التمركز في منطقة الجزاء من لاعبي المصري. 

وشهدت المباراة جدل تحكيمي كبير، لعدم احتساب ركلة جزاء لصالح المصري في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، بعد تدخل لفرجاني ساسي مع أحد لاعبي الفريق البورسعيدي، وسط اعتراضات كبيرة من جانب الجهاز الفني للنادي المصري. 

وترصد "الوطن"، أبرز التصريحات عن مباراة الزمالك والمصري، المباراة الأولى في الدوري المصري بعد أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19. 

طارق العشري: "الحكم رفعلي الضغط".. وخسرنا بهدف ساذج

علق طارق العشري المدير الفني للفريق الأول لنادي المصري البورسعيدي، على خسارة فريقه في مباراة اليوم، أمام الزمالك، بهدف دون رد، في الدوري الممتاز.

وقال "العشري" خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "راض عن أداء اللاعبين خلال المباراة، خاصة وأننا نعود للعب بعد فترة طويلة تخطت أربعة أشهر من الإيقاف، وأمام فريق كبير بحجم الزمالك".

وأضاف المدير الفني للمصري: "كنا نستحق على الأقل التعادل أمام الزمالك، اليوم، وخسرنا بهدف ساذج دخل مرمانا، من خطأ دفاعي، كان يسهل تفاديه، لكن في النهاية، ننظر إلى القادم، لأنه الأصعب في هذه الفترة ولدينا العديد من المباريات القوية".

وشدد طارق العشري: "سوف نركز على الأخطاء التي وقعنا بها خلال مباراة اليوم، من أجل تفاديها مستقبلا، وعلينا التركيز في القادم، وأنا أثق في جميع اللاعبين من أجل الظهور بالشكل اللائق وإسعاد الجماهير البورسعيدية في المباريات المقبلة".

وأردف مدرب المصري، أن فريقه له ضربة جزاء صحيحة في المباراة، والحكم لم يحتسبها له، وهوما جعله يشعر بارتفاع في ضغط الدم.

كارتيرون: الفوز على المصري خطوة للتأهل لدوري أبطال أفريقيا 

أشاد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، بروح لاعبيه، واستحقاقهم الفوز على المصري البورسعيدي، مساء اليوم، خاصة أن الفريق واجه منافسا يدافع بقوة، مشيرا إلى أن الثلاث نقاط مهمة جدا في طريق البحث عن مقعد التأهل لدوري أبطال أفريقيا في نسختها المقبلة.

ووصف "كارتيرون" المباراة بأنها صعبة، موضحا أن الزمالك ما دام اتخذ القرار باستكمال الدوري، فلابد أن يلعب علي المنافسة والمكسب وإسعاد الجماهير، مشيرا إلى أن الأداء لم يكن جيدا في آخر المباراة، ولابد أن يكون أفضل من ذلك، مشددا على أنه كان من الممكن أن يضيف الفريق هدفا من هجمات مرتدة لكن المكسب مهم، مهديا إياه للجمهور والإدارة.

 وتابع كارتيرون، بأن الفريق خضع لمسحات، والكل سليم، مشيرا إلى أن الناشئين عملوا بقوة ويستحقون التواجد مع الكبار، خاصة حسام أشرف، مداعبا مصطفى فتحي، بأنه يحبه لأنه لاعب موهوب، لكنه كان يعاني من إجهاد عضلي، ويحاول تجهيزه بالشكل الأفضل للقادم.

أضاف "كارتيرون" بعد المباراة، أن حسام أشرف وأسامة فيصل ناشئي الزمالك، مستواهما قريب جدا من لاعبي الدرجة الأولى، مشددا على سعادته بمستواهما اليوم.

حسام أشرف: نفذت تعليمات كارتيرون وزملائي ساندوني أمام المصري

تحدث حسام أشرف ناشئ الزمالك، عن مشاركته للمرة الأولى اليوم، في التشكيل الأساسي للفريق، في مواجهة المصري البورسعيدي، في الدوري الممتاز.

وقال "أشرف" في تصريحات عقب المباراة: "سعيد للغاية بالمشاركة مع فريق الزمالك، بشكل أساسي، كنت أجتهد وأسعى في التدريبات من أجل هذه اللحظة، ونجحت في ذلك، ولكني أسعى من أجل الاستمرار على هذا النهج".

وأضاف لاعب الزمالك: "نفذت في مواجهة اليوم، المطلوب مني من جانب المدير الفني، وجميع اللاعبين ساندوني، وأشكرهم، وأتمنى الاستمرار على هذا المستوى والمشاركة في المباريات المقبلة".

أمير مرتضى: الفوز في أول مباراة مهم.. والزمالك مستاء من جدول الدوري 

أكد أمير مرتضى المشرف على الكرة بنادي الزمالك، أن الفوز على المصري البورسعيدي، وتحقيق النقاط الثلاث، كان مهما، خاصة أنها البداية بعد توقف طويل، موضحا أن الأداء مرض لحد كبير، وسيتحسن المستوى من مباراة لأخرى بعودة المصابين وانتهاء الإيقافات.

وأضاف أمير، في تصريحات للموقع الرسمي، أن جدول الدوري بالنسبة للزمالك مضغوط، ونحن مستاءون منه، ولكن لن نفعل أي شيء يضر الفريق قبل مباريات دوري أبطال أفريقيا.

وعن مشاركة ثنائي الناشئين حسام أشرف وأسامة فيصل، اليوم، كشف المشرف على الكرة بنادي الزمالك، عن نية الجهاز الفني بقيادة باتريس كارتيرون، لضخ لاعبين جدد، موضحا أن ظروف كورونا جعلت الجميع وكأنهم يبدؤون من جديد.

واختتم المشرف العام على الكرة، تصريحاته، بأنه ليس هناك فارق بين لاعب صغير أو كبير، مشيرا إلى أن الجميع يعمل بقوة، وهؤلاء الناشئين عملوا واجتهدوا، وفي النهاية سيصل الجهاز الفني إلى الهدف المطلوب منه.

السقا: المصري يستحق ركلة جزاء أمام الزمالك وغير مقتنع بقرار الحكم

أكد عبدالظاهر السقا المدير الرياضي لنادي المصري البورسعيدي، أن فريقه تعرض للظلم اليوم، خلال مواجهة الزمالك في بطولة الدوري.

وقال "السقا" في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس": "كنا نستحق ركلة جزاء في مباراة الزمالك، وذهبت للحكم محمد عادل، وتحدثت معه، وقال لي إنها ليست ركلة جزاء، ولكني غير مقتنع بهذا".

وأضاف المدير الرياضي للمصري: "فريق الزمالك يظل هو الفريق العريق، حتى لو كانت هناك غيابات في صفوفه، ولكننا كنا نستحق على الأقل التعادل في مباراة اليوم، وفي النهاية لن نركز في كل ذلك وسوف ننظر للأمام في المباريات المقبلة".

وشدد عبدالظاهر السقا: "الجهاز الفني راض تماما عن أداء اللاعبين، ونثق فيهم جيدا من أجل تخطي هذه المرحلة والنظر بشكل أكبر للفترة المقبلة، والتي تطلب سعيا أكبر وعملا شاق".

المصري يدرس تقديم شكوى ضد حكم مباراته أمام الزمالك

كشف عبدالظاهر السقا، المدير الرياضي بنادي المصري البورسعيدي، أن إدارة النادي تدرس تقديم شكوى ضد محمد عادل، حكم لقاء الزمالك بسبب الظلم في بعض قراراته.

وتابع عبدالظاهر السقا في تصريحات عبر برنامج "نمبر وان" والذي يقدمه عمر ربيع ياسين على قناة "النهار": "نستحق ركلة جزاء واضحة أمام الجميع والدليل الرجوع إلى تقنية الفيديو ولكن محمد عادل كان غير موفق في قراره".

وأضاف: "هناك قرار غير موفق من محمد عادل وهو حصول محمد حسن لاعب وسط الزمالك على الإنذار الثاني في الشوط الأول".

وأوضح: "محمد عادل لم يشهر البطاقة الثانية ولم يطرد لاعب الزمالك، وكان ذلك قد يقلب نتيجة اللقاء حال لعب الزمالك بعشرة لاعبين".

وتابع السقا: "نقوم بدراسة الموقف وإذا كان لدينا حق سنتقدم بشكوى الحكم".

أحمد الشناوي: المصري ليس له ركلة جزاء أمام الزمالك.. وتدخل فرجاني ساسي التحام طبيعي

كشف أحمد الشناوي، الخبير التحكيمي، حقيقة ما يتردد حول أحقية نادي المصري في الحصول على ركلة جزاء أمام الزمالك، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس، في أول مباريات بطولة الدوري المصري عقب عودته بعد أزمة فيروس كورونا. 

وقال "الشناوي"، خلال تحليله للأداء التحكيمي للمباراة في قناة "أون تايم سبورتس"، إن تدخل فرجاني ساسي عبارة عن التحام طبيعي، وقرار الحكم صحيح بعدم احتساب ركلة جزاء. 

وتابع: "الكرة فاول على لاعب المصري، أمر طبيعي لأنه أعاق فرجاني ساسي من الوصول إلى الكرة، والحكم كان موفق بشكل كبير بعدم احتساب ركلة جزاء".

بشير التابعي: محمود علاء غير ملتزم دفاعيا ولست راضيا عن لعبه

يرى بشير التابعي، مدافع نادي الزمالك السابق، أن محمود علاء مدافع الفارس الأبيض الحالي، يشبه كثيرا علي جبر مدافع الفريق السابق، حيث يلعب في نفس المركز، ويسجل أهدافا كثيرا برأسه، وغير ملتزم بمركزه. 

وأضاف "التابعي"، في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي مهيب عبدالهادي في برنامج "اللعيب"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن محمود علاء لاعب غير ملتزم بمركزه، ويتقدم كثيرا مع الفريق، لافتا إلى أن المدافع، يجب أن يؤدي دوره الأول، وهو الحفاظ على مكانه في قلب الدفاع. 

وتابع: أنه غير راضي على الطريقة التي يلعب بها محمود علاء في المباريات، بسبب تقدمه بشكل كبير في أكثر من مرة. 

وأردف أن خبرات لاعبي نادي الزمالك، هي التي حسمت اللقاء أمام المصري، خاصة في ظل أن الفريقين لم يستعيدوا مستواهم الأساسي بشكل كامل حتى الآن.

ميدو: محمد حسن كان يستحق الطرد في لقاء المصري 

وغرد أحمد حسام ميدو، لاعب ومدرب نادي الزمالك السابق، معلقا على لقاء المصري، قائلا: إنه كان يرى أن محمد حسن لاعب الأبيض، كان يستحق الحصول على إنذار ثاني، بعد تدخل قوي على لاعب الفريق البورسعيدي. 

وجاءت تدوينة "ميدو"، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة "تويتر" كالآتي: "شوط أول سيء جدا، ومش عارف الڤار ازاي ما قالش للحكم ان كرة محمد حسن تستلزم انذار ثاني!! بعض التفاصيل الصغيرة تظلم بعض الاندية ولكن توقعنا بعد وجود الڤار أن تنتهي هذه الأخطاء المتعمدة من الحكام".

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة