رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"الفراعنة أهلاوية وتحذير الخطيب والنسر".. مشاهد من خروج ستاد الأهلي الجديد للنور

11:25 م | الأربعاء 12 أغسطس 2020
"الفراعنة أهلاوية وتحذير الخطيب والنسر".. مشاهد من خروج ستاد الأهلي الجديد للنور

ستاد الأهلي

ازدحمت ليلة افتتاح ستاد الأهلي الجديد، بالعديد من المشاهد، التي زينت الحدث التاريخي للمارد الأحمر، في حضور أساطير النادي الأحمر، ورئيسه الحالي محمود الخطيب، مع تواجد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

رسالة الخطيب للمتجاوزين

وجه محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي رسالة للمتجاوزين في حق النادي الأحمر، خلال الفترة الماضية، على هامش افتتاحه ستاد النادي الجديد، بقوله : "لا أتحدث كثيرا، هناك أشخاص متجاوزون وهناك نوع من أنواع التدني، الأهلي لن ينزل لهذا المستوى، وأقول لهؤلاء الأشخاص ملكوش دعوة بالأهلي، اشتغلوا لنجاحكم متشغلوش نفسكوا بالأهلي".

واستكمل:"النادي الأهلي راق، النادي الأهلي لن ينزل لهذا المستوى، وقريبا سنتحدث مرة أخرى عن هؤلاء المتجاوزين، ولكن حاليا علينا أن نكون سعداء بهذا الاحتفال".

وزير الشباب والرياضة بتغنى بالحدث

أعرب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بتواجده في حفل افتتاح ملعب الأهلي الجديد بمدينة السلام، بقوله: "ستاد الأهلي إضافة قيِّمة وكبيرة للكرة المصرية، عمرنا ما شُفنا تطوُّر مُنشئات بهذا الحجم.. أتقدَّم بخالص الشكر لمجلس إدارة الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب على هذا الإنجاز الرائع".

 وتابع: "أنا سعيد بوجودي في حدث كبير وكنت دايماً أقول لازم الاقتصاد يستفيد من الرياضة وإن شاء الله هذا الصرح الكبير يكون إضافة للرياضة زي ما أكد بيان الأهلي إن الاستاد في خدمة مصر والرياضة".

افتتاح الاستاد بحضور القيادات والأساطير

شهد مراسم حفل الافتتاح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والعديد من القيادات والمسئولين والشخصيات البارزة، بالإضافة إلى رموز وقدامى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بينما حرص التشيكي ميشال بروكيتش، المدير الفني الجديد لقطاع الناشئين بالنادي الأهلي، على التواجد.

ألعاب نارية تزين مشاهد الافتتاح

بدأت مراسم الافتتاح بإذاعة السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى أغنية «الأهلي كيان»، تزامنًا مع الألعاب النارية والليزر، وتلتها كلمة من زاهي حواس، وزير الدولة لشئون الآثار الأسبق، وقام الإعلامي كريم كوجاك والإعلامية نهاوند، مقدما البرامج بقناة النادي الأهلي، بتقديم فقرات الحفل الكبير، كما ظهر النسر الذي اشتهر به شعار النادي.

زاهي حواس يتحدث عن انتماء الفراعنة

حرص الدكتور زاهي حواس، وزير الدولة لشئون الآثار الأسبق، على توجيه الشكر إلى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ومجلس إدارة القلعة الحمراء، على دعوته لحضور احتفالية افتتاح ستاد الأهلي الجديد.

وأشار "حواس"، إلى أنه كان حريصًا على المشاركة في الاحتفالات بمئوية الأهلي قبل عدة سنوات، وأنه داعب اللجنة المنظمة وقتها بأنه اكتشف بردية تؤكد أن كل الفراعنة كانوا من مشجعي الأهلي نادي القرن، وتابع مداعباً: "الفراعنة كلهم أهلاوية ومن شهر اكتشفنا بردية مكتوب عليها الأهلي نادي القرن".