رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد فوز الزمالك القاتل.. ولاد النادي أحسن من المغاربة.. ومحمد إبراهيم أحرج مرتضى (تحليل)

12:19 ص | الأحد 16 أغسطس 2020
بعد فوز الزمالك القاتل.. ولاد النادي أحسن من المغاربة.. ومحمد إبراهيم أحرج مرتضى (تحليل)

حسام أشرف يحتفل مع كارتيرون بهدف فوز الزمالك القاتل

حقق الزمالك فوزًا قاتلًا على مصر المقاصة، بهدف نظيف، في الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز، والتي جمعت كلا الجانبين على ملعب "ستاد القاهرة الدولي".

وأحرز حسام أشرف هدف الزمالك القاتل في الدقيقة 94 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وتعد مباراة الزمالك ومصر المقاصة واحدة من أقوى المباريات وأكثرها إثارة في بطولة الدوري المصري عقب استئنافه بعد التوقف بسبب فيروس كورونا.

وبدأ باتريس كارتيرون المباراة بتثبيت للتشكيل وطريقة اللعب الجديدة، باللعب بثنائي في مركز الديفندر وهما محمد حسن وطارق حامد، وأمامهما فرجاني ساسي كصانع ألعاب، في ظل غياب يوسف أوباما بسبب الإصابة بالإضافة إلى أزمته على تجديد عقده.

ويعاني الزمالك من ضعف دكة البدلاء في ظل الإيقافات والغيابات الكثيرة عن الفارس الأبيض مثل عبدالله جمعة وشيكابالا وإمام عاشور بسبب الإيقاف، بالإضافة إلى عدم جاهزية محمد أوناجم وأشرف بن شرقي الكاملة لعدم خوضهما فترة الإعداد كاملة رفقة لاعبي الفارس الأبيض.

ولاد النادي 

في المقابل، وضع كارتيرون سلاحيين قويين للغاية بجواره وهما الثنائي الناشئ حسام أشرف وأسامة فيصل، حيث نجح الأول في ربط خط الوسط بالخط الأمامي، خلال الدقائق القليلة التي شاركوا فيها، حيث تأخر كارتيرون في الدفع بهما كثيرا، إلا أن الثنائي استغلا ضعف اللياقة البدنية للاعبي الفريق الفيومي في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة.

واستطاع حسام أشرف نقل الهجمة بشكل سريع للغاية منذ نزوله، وغير شكل المباراة تماما لصالح القلعة البيضاء، بصنع فرص للمغربي أوناجم والكونغولى كاسونجو، ولكن الثنائي تسابقا في إهدار الفرص.

إصابة محمد حسن أربكت كارتيرون 

إصابة محمد حسن، ودخول محمد أوناجم، أربكت خطة كارتيرون نسبيا في شوط المباراة الأول، حيث عاد فرجاني ساسي كلاعب ارتكاز في وسط الملعب، مع دخول أحمد سيدو زيزو في مركز صانع الألعاب.

يحتاج باتريس كارتيرون أن يعيد حساباته في الدفع بالثنائي المغربي محمد أوناجم وأشرف بن شرقي، في ظل وضوح عدم جاهزيتهم خلال مباراتي المقاصة والاتحاد الماضية، وسط تألق اللاعبين الناشئين بالفريق

مصطفى محمد يواصل صيامه التهديفي

لازال مصطفى محمد يعاني من إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، في ظل إصرار اللاعب بعد فيروس كورنا على لعب الصعب، ولذلك عليه التركيز أمام المرمى لكسر الصيام التهديفي في الـ3 مباريات الماضية.

محمد إبراهيم يحرج الزمالك 

قدم محمد إبراهيم واحدة من أقوى مبارياته هذا الموسم، كما وجه رسالة لرئيس الزمالك بعد تألقه اللافت للنظر خلال مباراة الفارس، واستطاعته تشكيل خطورة كبيرة بمفرده على القلعة البيضاء.

استحق محمد إبراهيم أفضل لاعب في مباراة مصر المقاصة، بل إن البعض رشحه كأفضل لاعب في الجولة الـ19 بعد إحراجه الفارس الأبيض، وفي حالة استمرار محمد إبراهيم على نفس مستواه، سيصبح قريبا من العودة لمنتخب مصر بالإضافة إلى فرصة الاحتراف الخارجي أيضا.

ولفت عبدالله مجدي لاعب مصر المقاصة الأنظار إليه بشدة في ظل تحركاته المميزة، بالإضافة إلى قدرته على نقل الهجمة بشكل سريع جدا.

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • دريمز

    دريمز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الكونفدرالية
  • الزمالك

    الزمالك