رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جولة في عقل فايلر قبل القمة 120.. فرصة الناشئين وتوظيف بعض النجوم

03:59 ص | الخميس 20 أغسطس 2020
جولة في عقل فايلر قبل القمة 120.. فرصة الناشئين وتوظيف بعض النجوم

رينيه فايلر مدرب الأهلي

يعكف السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على طاولته الفنية، من أجل وضع التشكيل الأساسي للفريق الأحمر، خلال اللقاء المرتقب أمام نادي الزمالك في قمة الدوري المصري.

يحل الأهلي ضيفًا ثقيلا على نظيره الزمالك، في تمام التاسعة مساء يوم السبت المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الـ21 من مسابقة الدوري الممتاز، ومن المقرر إذاعتها حصريًا على فضائية "أون تايم سبورتس".

فايلر يعلم جيدًا مدى أهمية لقاءات القمة في حسابات الجماهير الحمراء، فرغم فارق النقاط بينه وبين الغريم التقليدي الزمالك، إلا أن المدرب السويسري، يركز بشكل جيد قبل اللقاء المرتقب لوضع التشكيل ووضع البدائل والحلول السحرية في ظل الإصابات والغيابات التي يعاني منها الفريق.

إصابات وإيقافات واستغناءات في صفوف الأهلي

وتعاني صفوف النادي الأهلي، من الغيابات قبل لقاء القمة المرتقب، بسبب الإيقافات والإصابات والاستغناءات، حيث يغيب عن الأهلي كهربا بسبب إيقافه من اتحاد الكرة، على خلفية أحداث الشغب في لقاء السوبر المصري بالإمارات، بينما يغيب كل من رمضان صبحي وشريف إكرامي وحسام عاشور، بسبب توجيه الشكر لهم من إدارة الكرة بالنادي.

كما يغيب عن القائمة محمد محمود المصاب بالرباط الصليبي، ومحمود متولي الذي اشتكى من نفس الإصابة خلال لقاء الفريق الأخير أمام أسوان، وتعرض الأنجولي جيرالدو لإجهاد في الخلفية، وأحمد الشيخ لكدمة قوية في الأنكل.

فرصة الناشئين وأهمية الـ"جواكر"

ولم يتبقى أمام فايلر سوى الاعتماد على الناشئين في صفوف الفريق، من أجل تجهيزهم بالشكل الأمثل، تحسبًا لحدوث أي إصابات في العناصر الأساسية، نظرًا لتوفير البدائل، وعلى رأسهم محمد فخري والعربي بدر ومحمد شكري.

كما سيكون للاعبين الجواكر، نصيب الأسد من الظهور في التشكيل الأساسي لإمكانية توظيفهم، حال ظهور إصابات أو تراجع المستوى الفني لأي لاعب داخل اللقاء المرتقب، أمثال أحمد فتحي، محمد هاني، بالإضافة إلى جونيور أجايي.