رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أزمة الرياضة مع "العملة الصعبة" على مائدة رئيس الوزراء والبنك المركزى

11:36 ص | السبت 25 يونيو 2016
أزمة الرياضة مع "العملة الصعبة" على مائدة رئيس الوزراء والبنك المركزى

وزير الرياضة

أرسل المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، خطابات رسمية إلى مجلس الوزراء والبنك المركزى، لحل أزمة العملة من دولار وغيره التى تواجه الاتحادات المختلفة قبل سفر بعثاتها للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية للكبار المقرر إقامتها أغسطس المقبل فى البرازيل.

وأكد خالد عبدالعزيز أن أزمة توفير العملات الأجنبية للاتحادات الرياضية فى طريقها للحل قبل السفر إلى البرازيل للمشاركة فى دورة الألعاب، موضحاً أن هناك تواصلاً مع المهندس هشام إسماعيل، رئيس الوزراء وطارق عامر محافظ البنك المركزى لحل أزمة توفير العملات.

وتقدم عدد كبير من رؤساء الاتحادات بشكوى من عدم توفير العملة الصعبة سواء الدولار أو اليورو للصرف على معسكرات اللاعبين قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية للكبار، التى تستضيفها ريو دى جانيرو بالبرازيل خلال شهر أغسطس المقبل.

من ناحية أخرى، طالب رؤساء الاتحادات، خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة بالتدخل لحل أزمة العملة الصعبة وتوفير متطلبات المعسكرات لإنقاذ البعثة المصرية قبل دورة الألعاب الأولمبية.

فى سياق مختلف، اتفق عبدالعزيز مع اللجنة الثلاثية المكلفة بتنفيذ خريطة طريق الرياضة المصرية، برئاسة حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، على تعيين نفس المجلس لنادى الشمس، أسوة بما حدث مع مجلس محمود طاهر فى النادى الأهلى.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن مجلس إدارة نادى الشمس لم يصدر ضده أى أحكام قضائية شأن وجود مخالفات مالية أو إدارية، مشيراً إلى أن الأمر لم يتعد بعض البلاغات التى تحقق فيها النيابة العامة.

وأضاف الوزير خالد عبدالعزيز أنه سيقوم بإعادة تعيين مجلس الدكتور محمد شتلة الحالى لإدارة النادى خلال الفترة المقبلة، بعد صدورحكم قضائى بحل مجلس الإدارة لوجود أخطاء إدارية شهدتها الجمعية العمومية، وذلك على طريقة إعادة تعيين مجلس محمود طاهر لإدارة النادى الأهلى.

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 1

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية