رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصباح علاء الدين وخاتم سليمان.. بين الروح الرياضية وفتنة التعصب الكروي

12:44 م | الثلاثاء 25 أغسطس 2020
مصباح علاء الدين وخاتم سليمان.. بين الروح الرياضية وفتنة التعصب الكروي

وليد سليمان لاعب الأهلي

لا تزال تتوالى ردود الأفعال بعد القمة 120 التي شهدت فوز الزمالك على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

ومن المفارقات أن القمة الأخيرة بدأت بأجواء الروح الرياضية بين القطبين، وانتهت بالعودة لفتنة التعصب الكروي والمناوشات القوية بين الطرفين.

بدأت الحكاية بظهور مؤمن زكريا لاعب الأهلي السابق، بعد نهاية العرض المسرحي لمسرحية "علاء الدين"، بعد أن قدمه الفنان أحمد عز، لينهار زكري من البكاء على خشبة المسرح بعد أن نال تصفيق كبير من جانب الجماهير.

وجاء هذا الظهور، لينال مؤمن زكريا، تعاطفا كبيرا من الجماهير بمختلف الانتماءات قبل لقاء القمة، وتسود أجواء الروح الرياضية بين جماهير الفريقين، عقب دعم جماهير الزمالك للاعب بقوة وظهرت مباردة لتكريمه قبل انطلاق القمة 120، إلا أن الظروف الصحية للاعب حالت دون وجود اللاعب في ستاد القاهرة.   

الهواري: "علاء الدين" وراء الاهتمام بحالة مؤمن زكريا.. ووزيرة الصحة طلبت رقمه

ومع دخول القمة بأجواء الروح الرياضية، جاءت تصريحات رئيس الزمالك الخاصة بالخاتم الذي يرتديه وليد سليمان لاعب الأهلي بالمباريات، حيث طالب لاعبي الزمالك بإيقاف اللقاء حال نزول سليمان، بالخاتم وهو ما حدث بالفعل وعند الدفع بلاعب الأهلي طلب لاعبو الفريق الأبيض التأكد من عدم ارتداء اللاعب للخاتم. 

لاعبو الزمالك يطالبون الحكم برؤية خاتم وليد سليمان (فيديو)

 ومع سير اللقاء تدخل وليد سليمان بقوة مع محمد عبد الشافي، وتسبب في إصابة بكسر بالترقوة للاعب الفريق الأبيض، وفي اليوم التالي للقاء توجه سليمان لزيارة عبد الشافي، في المستشفى والاطمئنان عليه.

وأصدرت إدارة الزمالك بيانا رسميا ترفض فيه اعتذار لاعب الأهلي، وتؤكد التحرك لشكوى اللاعب في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب تدخلاته العنيفة مع لاعبي الخصوم وتعمد إيذائهم.

الزمالك يشكو وليد سليمان لـ"فيفا" بأسماء لاعبين اعتدى عليهم

بيان الزمالك جعل وليد سليمان، يصدر بيانا للرد ويؤكد أنه لم يعتذر لعبد الشافي، وإنما كان الهدف من الزيارة إرساء جوانب إنسانية وأخلاقية غائبة عن عقول وقلوب مريضة تغمض أعينها عن المبادرات الإنسانية والأخلاقية، من أجل إبقاء نار الفتنة مشتعلة، وإلى من يدعون كذبا أنني لاعب اتعمد إصابة زملائي في الملاعب".

وليد سليمان ردا على تعمد الأذى والخاتم المسحور: حملات ممنهجة مضحكة

وعاد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، ليؤكد نفس المعنى ودافع عن لاعب الفريق الأحمر، بعد الاتهامات التي وجهت للاعب بتعمد إصابة عدة لاعبين

سيد عبدالحفيظ: وليد سليمان لن يعتذر لمن "قل أدبه عليه"

وما بين مصباح علاء الدين الذي كان له عامل السحر في توحيد جماهير الأهلي والزمالك قبل القمة 120 لدعم مؤمن زكريا، إلا أن بمرور الـ90 دقيقة عادت "ريما لعادتها القديمة"، وظهرت أجواء التعصب الكروي من جديد واشتعلت حرب البيانات بين قطبي الكرة المصرية.

 

  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • 5

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • إنبي

    إنبي

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر