رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

القصة الكاملة لأزمة مروان محسن: والده يشعل الأمور.. وإعلامي ينصحه بالسفر

01:51 ص | الأربعاء 26 أغسطس 2020
القصة الكاملة لأزمة مروان محسن: والده يشعل الأمور.. وإعلامي ينصحه بالسفر

مروان محسن

اشتعلت الأمور في أزمة تسلل مروان محسن لاعب الأهلي والتي تسببت في غضب كبير ضد اللاعب سواء من جماهير القلعة الحمراء أو من المحللين واللاعبين القدامى وبالتحديد من النادي الأهلي.

البداية كانت مع عماد متعب لاعب الأهلي السابق، الذي هاجم مروان محسن، عقب انتهاء مباراة القمة أمام الزمالك، حيث وجه عماد متعب، انتقادات قوية لمروان محسن، بسبب أدائه في مباراة القمة أمام الزمالك.

وقال "متعب"، عن تصرف "مروان" في الكرة: "ما فعله مروان محسن لا يمكن حدوثه، لا يوجد مدافع أو لاعب خلفه كان يجب أن يسددها أو يفعل أي شيء عكس ما قام به، ويترك القرار للحكم إذا احتسب تسلل".

متعب يهاجم مروان محسن ويتراجع ويعتذر

وتابع نجم الأهلي السابق حديثه: "وأنا مغمض العينين يجب على أن أعرف مساحات المرمى، ودخول مروان محسن بدلا من أفشة كان تغييرا خاطئا، فأفشة هو الوحيد القادر على إيصال وليد سليمان وجيرالدو نحو المرمى".

وأضاف: "مروان محسن برا المباراة تماما، أقول له راجع نفسك، أطلب إجازة من المدير الفني، وابتعد عن كرة القدم لفترة، لا تغضب مني لكن المشكلة عندك ويجب إصلاحها".

فيما أكد عمرو زكي نجم الزمالك السابق، أن مروان محسن لاعب جيد جدا، ولكنه يتأثر بالانتقادات، فضلا عن أنه غير محظوظ بسبب الإصابات العديدة التي تعرض لها، ناصحا اللاعب بالرحيل عن صفوف الأهلي. 

متعب يترجع ويعتذر 

كشف عماد متعب، لاعب النادي الأهلى والمنتخب الوطني السابق، عن اعتذاره لمروان محسن، عقب هجومه عليه بعد مباراة القمة 120، التي خسرها الأحمر أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأكد "متعب"، عبر برنامج "آخر النهار": "كلامي عن مروان كان فنيا وليس تطاولا على شخصه، هو في السابق كان يصلح أن يكون مهاجم الأهلي الأول، ولكن حاليا لا أرى ذلك، لهذا السبب رأيت أن عليه الابتعاد قليلا".

عمرو زكي : "لو مكان مروان محسن سأرحل"

وقال زكي خلال حواره لبرنامج "أوضة اللبس" الذي يقدمه أحمد حسام ميدو عبر شاشة قناة "النهار": "مروان محسن ووجوده في الأهلي تحت ضغط البطولات لا تتحمل الجماهير إهدار الفرص السهلة والانتقادات تؤثر على مستوى اللاعب".

 وأضاف البلدوزر: "أنا لو مكان مروان محسن همشي من الأهلي حتى أخوض تجربة جديدة أعود من خلالها للمنتخب".

مصطفى يونس يدافع عن مروان محسن: 

وانتقد مصطفى يونس، نجم النادي الأهلي السابق، الهجوم الذي يتعرض له مروان محسن مهاجم الفريق الأحمر، بعد الهزيمة أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة القمة بالدوري الممتاز.

وقال مصطفى يونس في تصريحات لـ"الوطن": "مروان محسن مظلوم ويعتبر من أفضل المهاجمين في مصر، لكن الإصابة أثرت على مستواه في الفترة الأخيرة ويجب أن يستمر مع الأهلي".

وأضاف مصطفى يونس: "مروان يحتاج إلى طبيب نفسي، ويجب على الجهاز الفني للأهلي الاستعانة بطبيب نفسي في الفترة المقبلة، لعلاج أكثر من لاعب، أبرزهم مروان محسن".

والد مروان محسن يتدخل للرد على انتقادات

والد مروان محسن تدخل للرد على كل هذه الانتقادات، حيث قال في تصريحات خاصة لـ "الوطن سبورت": "مجموعة من المحللين للأسف الشديد معندهمش خلفية، وجهوا هجوما عنيفا لمروان محسن، بسبب تركه كرة أمس في منطقة جزاء الزمالك، لتخوفه من الوقوع في حالة تسلل".

وأضاف: "الجميع ترك أمس تحليل تشكيل الأهلي الخاطئ، ومستوى بعض اللاعبين المتراجع، وخاصة جيرالدو جناح الفريق، وثنائي قلبي الدفاع ياسر إبراهيم، وأيمن أشرف، وحمل الجميع مروان محسن مسؤولية خسارة الفريق".

وأكمل: "للأسف الشديد هناك حملات ممنهجة، ضد مروان محسن، على مواقع السوشيال ميديا، وسيل من السباب، وهذا أمر مرفوض، كان يجب على الجميع الوقوف بجانبه بدلا من محاولة إسقاطه".

 وأردف: "بعض اللاعبين كانوا متواجدين بجانب مروان محسن في الأهلي، وكان يساعدهم، ولكن للأسف اليوم لا يقفون بجانبه"، موجهًا عتابه لـعماد متعب، نجم النادي الأهلي سابقًا والمحلل في قناة أون تايم سبورت قائلاً: "يعني إيه مروان ياخد إجازة، هو شغال في دوار العمدة؟".

وأتم: "رضا عبدالعال مدرب فاشل وإبراهيم سعيد مطرود، ورغم ذلك يقامون بتوجيه هجوم عنيف لمروان محسن".

واختتم والد اللاعب تصريحاته قائلاً: "مروان محسن، جديد في الأهلي، ولن يرحل وينتقل إلى بيراميدز، لأنه يعشق القلعة الحمراء من قلبه، وليس مثل البعض".

وكيل مروان محسن يتدخل للرد على المنتقدين

تامر النحاس وكيل مروان محسن، تدخل أيضًا للدفاع عن لاعبه، حيث كشف حقيقة ما تردد بشأن طلب اللاعب الرحيل عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكد "النحاس" في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت"، أن مروان محسن مرتبط بعقد مع النادي الأهلي حتى عام 2023، والأنباء التي ترددت عن رحيله عن القلعة الحمراء مكذوبة ولا أساس لها من الصحة".

واضاف: "مروان محسن من أفضل 5 مهاجمين في مصر، والنادي الأهلي حال رغبته في استقطاب مهاجم جديد لن يجد مثله، فهو مهاجم كبير للغاية لكنه يعاني من سوء التوفيق فقط في الوقت الحالي".

سيد عبدالحفيظ ولاعبو الأهلي يتدخلون في أزمة مروان محسن

فيما كان لسيد عبدالحفيظ ولاعبي الأهلي دور في دعم مهاجم الفريق، حيث حرص سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، وعدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، على دعم مروان محسن، مهاجم الفريق، وذلك على هامش مران الفريق الجماعي، والذي أقيم على ملعب التتش بالجزيرة أمس.

وعقد سيد عبدالحفيظ، جلسة مع مروان محسن، على هامش المران الجماعي من أجل تأهيله نفسيًا ودعمه بعد الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها خلال الساعات الماضية بسبب أداءه في لقاء القمة 120 أمام الزمالك.

كما حرص عدد من لاعبي النادي الأهلي على عقد جلسات مع مروان محسن للاشادة بمستواه ومطالبته بمواصلة الاجتهاد في التدريبات وعدم الالتفات إلى تلك الانتقادات.