رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حوار.. محمد مصيلحي: أعطوني ما عند الأهلي والزمالك وأنا آخد الدورى بُكرة

03:29 م | الأربعاء 26 أغسطس 2020
حوار.. محمد مصيلحي: أعطوني ما عند الأهلي والزمالك وأنا آخد الدورى بُكرة

محمد مصيلحي أثناء حواره لـ"الوطن سبورت"

يدير قلعة الاتحاد السكندرى بطريقة احترافية، طموحاته داخل النادى تساوى أحلام عشاق «سيد البلد»، محمد مصيلحى رئيس مجلس إدارة زعيم الثغر تحدث لـ«الوطن» فى حوار خاص، فاتحاً ملفات تدعيمات الفريق خلال الموسم المقبل، وتنمية موارد النادى، وعقود الرعاية والفارق بين ما يحصل عليه ناديه، وما يتقاضاه الأهلى والزمالك فى هذا الشأن، وأمور أخرى كروية وإدارية تحدث عنها بالتفصيل.

* كنت أحد الرافضين لاستئناف الدورى فى ظل جائحة كورونا ماذا تغير؟

- لم أكن رافضاً، بل سجلت تحفظى على بعض النقاط والآليات، وشكرت الدولة المصرية ووزارة الشباب والرياضة على عودة الحياة للنشاط الرياضى فى مصر، فقط كانت لى تساؤلات عن كيفية عودة الدورى فى تلك الفترة والقواعد التى ستحكم المسابقات فى حالة ظهور حالات.

* هل كانت العودة سهلة على الاتحاد السكندرى؟

- أتوجه بخالص الشكر والتقدير لرئيس الجهاز الطبى الدكتور عمرو الأشلم، على الصعيد الشخصى فاجأنى بقدرته على التعامل مع الأزمة وأدائه المرن فى حال اكتشاف إصابات من خلال العزل وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بالفيروس إلى جانب الضوابط التى وضعها قبل وبعد التدريبات اليومية وفى معسكر الفريق.

رعاية زعيم الثغر 10% من رعاية قطبى الكرة المصرية.. نخطط لضم صفقات جديدة

* ما حجم تأثيرات فيروس كورونا على رواتب العاملين بالنادى؟

- الجميع يعلم أن الأزمة أثرت على جميع القطاعات سواء رياضية أو صناعية فى مختلف دول العالم، ولكن نحمد الله، فجميع الأمور داخل النادى تسير على ما يرام، والجميع يحصل على رواتبه ومستحقاته بانتظام منذ بداية ظهور الجائحة وحتى وقتنا هذا.

* معنى هذا أن النادى مستقر مادياً؟

- نعم، وهذا توفيق من ربنا، ونتاج عمل منظومة مجلس إدارة النادى التى تشهد تناغماً فى التعاطى مع جميع الملفات الخاصة بالنادى، فنحن نقوم بالإنفاق على 15 لعبة وليس على كرة القدم فقط، على عكس أندية شعبية أخرى مثل المصرى والإسماعيلى لديهم بعض المشكلات رغم الإنفاق على كرة القدم فقط.

* نال موقفك من التضامن مع النادى المصرى البورسعيدى إشادة الجميع.. فهل كنت تتوقع ذلك؟

- تربطنا علاقات طيبة مع جميع الأندية خاصة الأندية الشعبية والجماهيرية التى هى حجر الأساس لكرة القدم المصرية، ودعمنا للنادى المصرى البورسعيدى فى محنته والتى تتمثل فى إصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس كورونا واجب، والموافقة بلا أى تردد على تأجيل لقاء الفريقين فى الدورى.

نناشد وزير الرياضة بتنفيذ وعده لتنفيذ المرحلة الأخيرة لفرع النادى بسموحة

* تعاقدكم مع الكابتن إمام محمدين لرئاسة قطاع الناشئين بالنادى سابقةه هى الأولى من نوعها وقرار جرىء.. فلماذا؟-

من حظنا الطيب أننا نجحنا فى التعاقد مع هذا الرجل الذى أعتبره قيمة كبيرة فى اكتشاف المواهب، تاريخه مشرف ومحترم، ووجوده بالاتحاد السكندرى إضافة كبيرة، يكفى أن هذا الرجل نجح فى ضخ 250 مليون جنيه بخزينة نادى إنبى خلال العشر سنوات الأخيرة من خلال اكتشاف مجموعة من أبرز اللاعبين فى الدورى المصرى آخرهم صلاح محسن الذى انتقل للأهلى فى صفقة تجاوزت الـ 40 مليون جنيه.

* ألم تخشَ من الهجوم عليك بعد التعاقد مع إمام محمدين وهو من خارج النادى؟

- بداية لا أخشى سوى الله سبحانه وتعالى، لا أعمل لمصلحتى الشخصية، ولا أرى سوى مصلحة النادى دائماً، ووجدت أن التعاقد مع الكابتن إمام محمدين فرصة لضخ دم جديد فى القطاع وإعداد كوادر جديدة تفيد النادى فى المستقبل.

* كم استغرق التفاوض مع إمام محمدين؟

- لم يستغرق سوى ساعة واحدة لوجود تناغم فى وجهات النظر، فهو رجل لا يجامل وتاريخه مشهود له بالكفاءة والتعاقد معه مكسب وأتمنى له كل التوفيق.

عرضت على الخطيب شراء حسين والشيخ

* متى نرى الاتحاد السكندرى ينافس على بطولة الدورى؟

- «أعطونى ما عند الأهلى والزمالك وأنا آخد الدورى بُكرة» المنافسة على اللقب أمر صعب فى ظل عدم المساواة فى «الشق المالى»، فعلى سبيل المثال عقد رعاية الاتحاد السكندرى يوازى 10% من إجمالى عقد رعاية النادى الأهلى أو الزمالك، فلو حصل الأهلى على 180 مليون رعاية يحصل الاتحاد على 18 مليوناً، نحن نبذل قصارى جهدنا من أجل وضع الاتحاد السكندرى فى المكانة التى يستحقها، والموسم الحالى الفريق فى موقف جيد عن سابقه من المواسم وسيتطور الموسم المقبل بإذن الله.

* ماذا فى خططكم لتنمية موارد النادى؟

- سبق أن أشرت أننا نعمل من أجل مصلحة النادى، ولدينا خطة طموحة جداً لتنمية موارد النادى سواء فى فرع الشاطبى أو سموحة، ويتبنى ذلك الملف حازم الرجال وأحمد عبدالمجيد عضوا مجلس الإدارة، وجاسر منير مدير النادى، وأتصور أن هذه الخطة ستكون بمثابة نقلة نوعية للنادى خلال الفترة المقبلة، حيث حصلنا على موافقات خاصة بالمول التجارى ونبحث مجموعة من ملفات الاستثمار بالمنطقة المحيطة بفرع النادى فى سموحة.

* ما الذى ينقص نادى الاتحاد السكندرى حالياً للبدء فى خطته؟

- أناشد المحترم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بتنفيذ وعده بالمرحلة الأخيرة لفرع النادى فى سموحة حتى نتمكن من إنهاء ذلك الملف، ففرع النادى بسموحة شكّل نقلة نوعية لزعيم الثغر، وفى هذا الشأن أتوجه بخالص الشكر وعميق التقدير لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقيادة السياسية التى تولى اهتماماً كبيراً بالأندية الشعبية، ويكفى أنه النادى الوحيد الذى افتتحه السيد الرئيس عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

* نعود لفريق الكرة.. هل تم فتح ملف الصفقات الجديدة؟

- بكل تأكيد نحن فى اجتماعات مستمرة مع الكابتن طلعت وكذلك مع الأندية التى نتفاوض معها ولكن فى إطار من السرية.

* هل طلبتم من الزمالك تجديد إعارة الثنائى رزاق سيسيه وأحمد رفعت؟

- فى البداية أود أن أشكر رئيس نادى الزمالك على دعمه للنادى بلاعبين مميزين وبالفعل طلبنا ذلك وسنجتمع خلال الأيام المقبلة لحسم هذا الملف.

* وماذا عن الأهلى؟

- تحدثت مع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى عن بعض اللاعبين ، وبالفعل تم عرض بعض اللاعبين مثل حسين السيد وأحمد الشيخ، وسيتم حسم الأمور خلال المرحلة المقبلة.

* هل هناك لاعب بعينه من الأهلى أو الزمالك ترغب فى ضمه؟

- لا أتدخل كرئيس للنادى فى اختيارات اللاعبين، هذا الأمر يتم وفق توصية من المدير الفنى، أما بالنسبة لاختيار لاعب معين من النادى الأهلى تحديداً فأتصور أن الاختيار سيكون فى أضيق الحدود.