رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جمال الغندور لـ"الوطن": إلغاء هدف المقاولون أمام الجونة "صحيح"

09:22 م | الأحد 30 أغسطس 2020
جمال الغندور لـ"الوطن": إلغاء هدف المقاولون أمام الجونة "صحيح"

جمال الغندور

أبدي جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق، سعادته بالتطبيق الصحيح لتقنية الفار من قبل الحكم الدولي سعيد حمزة في مباراة المقاولون العرب والجونة، وذلك ضمن فعاليات الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز، والتي أقيمت أحداثها على أرضية ملعب خالد بشارة بالجونة.

وقال "الغندور" في تصريحات خاصة لـ "الوطن سبورت": "ما فعله سعيد حمزة يدل على فهمه الكامل لتقنية الفار، ولابد من الإشادة بالثنائي عمرو الشناوي حكم الفيديو وسعيد حمزة، لاستكمال اللعب وعدم إيقاف المباراة، خاصة وأنها كانت هجمة واعدة بالنسبة لنادي المقاولون العرب".

وأضاف: "الثنائي عمرو الشناوي وسعيد حمزة فعلوا الفار بطريقة صحيحة، وهدف الجونة تطبيق صحيح من حكام واعيين ودارسين جيدين لتطبيق الفار بطريقة صحيحة".

وشهدت مباراة الجونة والمقاولون العرب لقطة مثيرة للجدل، حدثت لأول مرة في الدوري المصري منذ دخول تقنية "الفار" في منتصف الموسم الجاري.

وشهدت الدقيقة 56 لمس الكرة ليد مدافع فريق المقاولون العرب داخل منطقة الجزاء، ليقرر الحكم سعيد حمزة استكمال اللعب دون احتساب أي شئ، قبل أن ترتد الكرة ليحرز من خلالها الكولومبي لويس إدوارد هدف التعادل لذئاب الجبل.

ولكن الحكم سعيد حمزة لجأ  لتقنية الفيديو، ليتراجع عن قراره بإلغاء هدف المقاولون والعودة لاحتساب ركلة جزاء للجونة، مع إشهار البطاقة الصفراء في وجه إسلام عبد النعيم، ليحرز من خلالها والتر بوليا الهدف الثاني للفريق الساحلي.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الجونة للنقطة 24 في المركز الـ13، فيما تجمد رصيد المقاولون عند النقطة 40 في المركز الرابع.