رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بيراميدز ودجلة أبرز المستفيدين بعودة الدوري.. وطنطا والمصري "تايهين"

12:01 م | الثلاثاء 01 سبتمبر 2020
بيراميدز ودجلة أبرز المستفيدين بعودة الدوري.. وطنطا والمصري "تايهين"

بيراميدز وطنطا

شهد توقف الدوري الممتاز لمدة تقارب 5 أشهر، إلى تغيير وضعية العديد من الفرق في ترتيب جدول الدوري بسبب انتشار فيروس كورونا، وذلك مما أدي إلى تغير وضع الكثير من الفرق في ترتيب جدول الدوري الممتاز، بعد قرار استكمال بطولة الدوري الممتاز.

وبعد العودة من التوقف ظهر الكثير من الأندية بمستوى جيد، في ظل غياب قطبي الكرة المصرية التي تلقي الهزيمة كل منهما في إحدى المباريات، ولكن لم يتلق كل من بيراميدز وطلائع الجيش والاتحاد السكندري ووادي دجلة، أي مباراة بعد العودة من جديد.

طنطا أبرز المتضررين بعد عودة الدوري

يعتبر فريق طنطا من أبرز المتضررين، وذلك عقب خسارته في جميع مبارياته بعد العودة من التوقف بسبب فيروس كورونا، حيث تلقى الهزيمة أمام بيراميدز وطلائع الجيش وحرس الحدود والإسماعيلي وآخرها الهزيمة أمام سموحة بثلاثة نظيفة.

ويأتي في المرحلة الثانية بتراجع الأداء والمستوى، وذلك بعد تراجع النتائج مع البورسعيدي، وذلك بعد التعادل السلبي في لقاء وحيد أمام نادي إف سي مصر، ومن بعده تلقي الهزيمة في 3 مباريات الزمالك والأهلي والمقاصة، وأصبح المصري مهددًا بالدخول في منطقة الخطر.

ولم يظهر نادي المقاولون العرب، بالمستوى الذي ختم به الدور الأول وتراجع في الترتيب الدوري المصري بعد الإخفاق في النتائج، ليتراجع للمركز الرابع، وذلك بعد حصد 7 نقاط فقط، من إجمالي 5 مباريات، وحقق الفوز على الزمالك والإنتاج، والهزيمة من أسوان والجونة، والتعادل مع سموحة.

بيراميدز أبرز المستفيدين

ونجح بيراميدز في حصد 13 نقطة من 5 مباريات فقط خاضها، منذ عودة البطولة الدوري الممتاز، وأقل من الأهلي والزمالك، حيث فاز الفريق السماوي في 4 مباريات وتعادل في واحدة ولم يتذوق طعم الخسارة في أي مباراة، في الوقت الذي جمع الأهلي 13 نقطة من 6 مباريات وخسر 5 نقاط، حيث لعب المارد الأحمر 6 مباريات فاز في 4 وخسر واحدة وتعادل في مثلها.

وجاء الزمالك الأقل حصدًا للنقاط، حيث جمع 11 نقطة من 6 مباريات، وخسر 7 نقاط كاملة، حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر واحدة.

ونجح فريق وادي دجلة، في تحقيق طفرة كبيرة، وذلك بجمع 11 نقطة، جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراتين، ولم يتلقى أي هزيمة بعد عودة الدوري.

وجمع طلائع الجيش، من مباريات بعد عودة الدوري من 8 نقاط من الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما.