رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

يحيى: بيراميدز يخطف 3 صفقات نارية ويستعد للموسم الجديد بهجوم كاسح

08:40 ص | الخميس 03 سبتمبر 2020
يحيى: بيراميدز يخطف 3 صفقات نارية ويستعد للموسم الجديد بهجوم كاسح

محمد يحيى رئيس القسم الرياضي بالوطن

كشف محمد يحيى رئيس القسم الرياضي بجريدة الوطن، كواليس آخر صفقات الثلاثي الكبار في الدوري الممتاز، الأهلي والزمالك وبيراميدز.

وقال يحيى في لقاءه مع "الوطن تي في"، إن بيراميدز أصبح قوة لا يستهان بها، بعد أن تمكن من مضاهاة القطبين في القوة المالية والشرائية والتنافسية أيضاً، موضحاً أن "بيراميدز حالياً ينافس الزمالك على المركز الثاني والمشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، وبالتالي هو قوة لا يستهان بها".

وأكمل: "النادي دخل في العديد من الصفقات القوية خلال الميركاتو الحالي على رأسها التعاقد مع رمضان صبحي، والتي سيحصل خلالها نادي هيدرسفيلد على حوالي 5 ملايين يورو".

وأضاف: "هناك مفاوضات للتعاقد مع محمد إبراهيم لاعب المقاصة، والذي رحل عن الزمالك بطريقة سيئة، ليعود واحداً من أفضل اللاعبين في الدوري الموسم الحالي، حيث تألق في مباريات فريقه حتى وإن كانت النتيجة ليست في صالح المقاصة".

وتابع: "هناك منافسة شرسة بين الأهلي وبيراميدز على ضم إبراهيم، وهناك بعض الوسطاء تحدثوا مع سالم محمد سالم وكيل اللاعب للإنتقال للأهلي، وأنا شخصياً تحدثت معه، لكنه أكد أن تركيزه في الوقت الحالي داخل الملعب".

وأوضح أن الأهلي يحتاج محمد إبراهيم في مركز 10 لعدم قدرة قفشة على آداء هذا الدور للربط بين خطي الوسط والهجوم، وفي ظل عدم وضوح الرؤية بالنسبة لصالح جمعة الذي بدأ العودة إلى حسابات فايلر مؤخرًا".

وأضاف يحيى: "يوسف أوباما أيضاً دخل دائرة اهتمامات بيراميدز، خاصةً أنه لم يجدد عقده مع الزمالك حتى الآن، وبيراميدز قدم له عرضاً مادياً مغرياً يصل لأكثر من 20 مليون جنيه وهو ضعف عقده في الزمالك".

وأكمل: "بيراميدز سيكون عنده خط هجوم مرعب، لو أتم كل هذه الصفقات في نفس التوقيت.

وعن الأهلي قال يحيى: "الأهلي سيواجه مشكلة بسبب إصابة السولية، وغالباً لن يلحق بمباراة الوداد في دوري أبطال إفريقيا".

وكشف "يحيى" أن الأهلي تلقى عرضاً من أحد الأندية التركية لعمار حمدي، ولكنه أغلق المفاوضات لسبيين، الأول هو عدم الدخول في مفاوضات مع نادي تركي بسبب المشاكل السياسية، والثاني أن هناك بند في عقد اللاعب بأحقية الشراء النهائي بعد الإعارة، وبالتالي الأهلي يحتاج للاستفادة من اللاعب سواء مادياً أو فنياً". 

وعن الزمالك قال "يحيى"، إن محمد عواد حارس الأبيض أصبح لغزاً كبيراً داخل الفريق، حيث أنه أصبح خارج حسابات كارتيرون تماماً، والمنافسة اقتصرت على الثلاثي محمد أبو جبل ومحمود جنش والحارس الشاب محمد صبحي، مضيفًا: "الحارس لديه عروض من أندية مصرية وأخرى سعودية بعد تألقه سابقاً مع نادي الوحدة، ولكن المؤكد أن اللاعب أصبح أقرب للرحيل".

وتابع: "ثنائي الزمالك والمقاصة محمود الونش ومحمد إبراهيم، تلقوا اتصالاً من سيد معوض أكد لهم خلاله أنهم ضمن حسابات حسام البدري، وأنهما سينضما لقائمة المنتخب في معسكره المغلق بعد تألقهما في الفترة الأخيرة".

وأكمل: "الونش ظهر بمستوى مميز وأظهر تناغم قوي مع محمود علاء، أما محمد إبراهيم فسيكون إضافة قوية مع الثنائي المحترف محمود حسن تريزيجيه ومحمد صلاح، في ظل غياب عبد الله السعيد بسبب عوامل السن التي ستجعل الأخير خارج حسابات البدري الذي يفضل ضم وجوه شابة".