رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أسطورة الغطس ولاء حافظ: "علامة السلام" رسالة للعالم بقوة مصر والمصريين

12:41 م | الخميس 03 سبتمبر 2020
أسطورة الغطس ولاء حافظ: "علامة السلام" رسالة للعالم بقوة مصر والمصريين

ولاء حافظ يتحدث للوطن

"صانع المعجزات"، "البطل الخارق"، هكذا يلقبه المقربون منه وعلى دراية كاملة بقصته المآساوية، التي بدأت برجل قوات خاصة بحرية، وبطل عالمي مسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وانتهت برجل اتخذ الإرادة والتحدي عنواناً لمشواره الذي تغير جذرياً، بعد الحادث الذي تعرض له منذ 4 سنوات، وتحديداً عام 2016.

كاد حافظ يفقده حياته خلال الحادث، وخرج منه مصاباً بشلل رباعي، فاقداً لإحدى كليتيه، ويتنفس بـ30% فقط من قوة الرئة، وعجز في الحجاب الحاجز، ورغم ذلك فهو يقدم نموذجاً مشرفاً للإرادة المصرية.

"الوطن سبورت" حاور القبطان ولاء حافظ، الذي سجل اسمه في موسوعة جينيس بأطول غطسة تحت الماء، ليتحدث عن فعالية عالمية ترسل خلالها مصر أكبر رسالة سلام من قناة السويس، وتحدٍ جديد يدخله بمحاولة كسر الرقم القياسي لأطول غطسة تحت الماء مجدداً.

وتحدث "حافظ" عن بداية فكرة تنظيم فعالية جماعية في يوم السلام العالمي الموفق 21 سبتمبر الجاري، بتنفيذ أكبر علامة سلام فوق سطح الماء بقناة السويس بمدينة الإسماعيلية، والتي يشارك بها 550 سباحا، مؤكداً أن الهدف منها توصيل فكرة أن مصر بلد السلام وتمد يديها للعالم كله، ولكنها في الوقت ذاته قوية وقادرة على الحفاظ على حقوقها ووقف أي عدو يهدد سلامها، خاصةً في ظل التحديات التي تواجهها في الفترة الأخيرة سواء بأزمة سد النهضة أو الإرهاب الذي تشهده سيناء.

وأضاف: "تحدثت مع سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، والذي أكد لي دعمه الكامل وبالفعل تم تحديد مشاركة 550 سباحاً وهو رقم قياسي عالمي، حيث أن أكثر رقم تم من قبل هو 470 سباحاً، وسيرتدي خلالها السباحين علم مصر على غطاء الرأس الخاص بهم، وسنقوم بتنفيذ علامة السلام".

جميع السباحين المشاركين مصريين

وأكمل: "جميع السباحين المشاركين في علامة السلام مصريين، وهذا هو هدف الرسالة الأساسي، تنفيذ الأمر بطريقة مصرية خالصة".

وأوضح: "سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي صدَّق ووافق على إقامة هذا الحدث، ومعه الحدث الآخر الذى ستستضيفه شرم الشيخ أكتوبر المقبل، تزامناً مع احتفالات انتصار السادس من أكتوبر، وسيكون الحدثان تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة من خلال الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ".

  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • أتليتكو مدريد

    أتليتكو مدريد

  • برشلونة

    برشلونة

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان